جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
النيران تستعر في وديان منطقة مندريس

السلطات التركية تسيطر جزئياً على حرائق غابات إزمير

18 أغسطس 2024 / 8:23 PM
صورة بعنوان: السلطات التركية تسيطر جزئياً على حرائق غابات إزمير
download-img
غابة محترقة قرب إزمير
سيطرت السلطات التركية، اليوم الأحد، على معظم الحرائق التي نشبت في إزمير الواقعة على الساحل الغربي للبلاد قبل أربعة أيام، بعد أن هددت المناطق السكنية، بينما ظلت النيران مشتعلة في وديان منطقة مندريس البعيدة 20 كيلومتراً عن جنوب المدينة، ما أدى إلى نفوق العديد من الحيوانات البرية والقطط والكلاب.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت السلطات التركية، اليوم الأحد، السيطرة على معظم الحرائق التي نشبت في مدينة إزمير الواقعة على الساحل الغربي لتركيا قبل أربعة أيام.

واندلع الحريق، مساء الخميس، في إزمير، ثالث أكبر مدن تركيا لناحية عدد السكان، والذي سرعان ما هدد المناطق السكنية، وتمت السيطرة عليه جزئياً، مساء السبت، وإن استمرت بؤر بالاشتعال في مناطق الغابات.

وأوضح وزير الزراعة والغابات إبراهيم يومقلي، أنه ليس هناك خطر في المنطقة المطلة على المدينة، وقد حاصر رجال الإطفاء الحريق في واد، وأصبح هذا الحريق في منطقة يامانلار بإزمير تحت السيطرة الآن، وستستمر جهودنا في التبريد.

وأشار الوزير، إلى أنه من بين الحرائق الجديدة التي اندلعت، مساء السبت، في هذه المحافظة، تمت السيطرة على الحريق الذي طال منتجع تشيشمي الساحلي بدون تسجيل إصابات، وذلك بعد إجلاء الناس من مجمع سكني معرض للخطر.

وأضاف يومقلي، أن الحرائق لا تزال تمتد في الوديان الشديدة الانحدار في منطقة مندريس البعيدة 20 كيلومتراً من جنوب إزمير، ولكن ببطء.

وكشف وزير التخطيط العمراني مراد كوروم، أنه تم نقل 29 شخصاً إلى المستشفى، وتضرر 43 مبنى بسبب الحرائق في المحافظة، ونفوق العديد من الحيوانات البرية والقطط والكلاب.

وواصلت المروحيات، صباح الأحد، رش المياه على المناطق التي تستمر فيها الحرائق.

وفي إطار التعزيزات، أرسِل إلى المنطقة إطفائيون من عدد من المدن التركية، وتمت أيضاً تعبئة الجيش والشرطة.

وتتواصل خمسة حرائق في غابات وأحراج بمدن تركية أخرى، بينها بولو في شمال غرب البلاد، وإيدين في الغرب.

وتوفي 15 شخصاً في يونيو الماضي، في حريق اندلع في ماردين في جنوب شرق تركيا.
August 18, 2024 / 8:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.