جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ممثلة بالأرشيف والمكتبة الوطنية

وزارة الثقافة تشيد بانضمام الإمارات لعضوية "الدولي لنظام الترقيم"

05 أغسطس 2024 / 11:00 PM
صورة بعنوان: وزارة الثقافة تشيد بانضمام الإمارات لعضوية "الدولي لنظام الترقيم"
download-img
ثمن معالي الشيخ سالم بن خالد القاسمي وزير الثقافة انضمام الدولة إلى عضوية المركز الدولي لنظام الترقيم الدولي الموحد للدوريات في فرنسا "issn"، ممثلة بالأرشيف والمكتبة الوطنية، وذلك لما ستحققه من ضبط ببليوغرافي للنتاج الفكري والوطني.
الشارقة 24 – وام:

أشاد معالي الشيخ سالم بن خالد القاسمي وزير الثقافة بانضمام الدولة إلى عضوية المركز الدولي لنظام الترقيم الدولي الموحد للدوريات في فرنسا "issn"، ممثلة بالأرشيف والمكتبة الوطنية، وذلك لما ستحققه من ضبط ببليوغرافي للنتاج الفكري والوطني.

وثمن معاليه عالياً هذا الإنجاز الذي يعد ثمرة للجهود المخلصة التي تبذلها الإمارات في ظل توجيهات قيادتها الرشيدة، ومبادراتها التي تتطلع للارتقاء بمجتمع المعرفة، وتعزيز واقع الاقتصاد الثقافي، وقطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، ومواكبة إستراتيجية الدولة القائمة على المعرفة.

وأكد أن انضمام الإمارات إلى عضوية المركز الدولي لنظام الترقيم الدولي الموحد للدوريات يسهم في التعريف بمكانة الدولة وريادتها على خارطة العمل الثقافي الإقليمي والدولي، ويعزز الثقافة كقوة ناعمة لها أهميتها في الحوار بين حضارات العالم.

وأعرب معالي الشيخ سالم بن خالد القاسمي، عن ثقته بالأرشيف والمكتبة الوطنية وإمكاناته في أداء هذا الدور؛ لافتاً إلى أهمية هذه العضوية في المركز الدولي لنظام الترقيم وما سينجم عنها من حفاظ على التراث التاريخي والفكري والثقافي للدولة، ومن حفاظ وصون للملكية الفكرية والثقافية وتعزيز للنشر في الدولة وصناعة للمعرفة.

من جانبه أعرب معالي حمد بن عبد الرحمن المدفع رئيس مجلس إدارة الأرشيف والمكتبة الوطنية، عن سعادته بتمثيل الأرشيف والمكتبة الوطنية لدولة الإمارات في المركز الدولي لنظام الترقيم الدولي الموحد للدوريات، مؤكداً أن هذا الإنجاز الكبير يُعزى إلى الدعم الكبير الذي يلقاه الأرشيف والمكتبة الوطنية من القيادة الرشيدة.
August 05, 2024 / 11:00 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.