جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن فعاليات النسخة الثامنة

الذيد للرطب.. منصة تدعم الأسر المنتجة لإحياء مهن الآباء والأجداد

28 يوليو 2024 / 6:44 PM
صورة بعنوان: الذيد للرطب.. منصة تدعم الأسر المنتجة لإحياء مهن الآباء والأجداد
download-img
تشارك بفعاليات النسخة الثامنة من مهرجان الذيد للرطب 2024، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة في مركز إكسبو الذيد، أكثر من 40 أسرة منتجة عرضت المشغولات اليدوية والصناعات الحرفية من سعف النخيل، لتتحول أروقة المهرجان إلى منصة تراثية لمهن الآباء والأجداد.
الشارقة 24:

تشهد فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان الذيد للرطب 2024، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة في مركز إكسبو الذيد، مشاركة متميزة لأكثر من 40 أسرة منتجة عرضت المشغولات اليدوية والصناعات الحرفية والمنتجات المبتكرة المصنوعة من سعف النخيل، لتتحول أروقة المهرجان إلى منصة تراثية للاحتفاء بشجرة النخيل ومهن الآباء والأجداد.

وسجل الجناح المخصص للأسر المنتجة، التي شاركت بدعم من دائرة الخدمات الاجتماعية في المنطقة الوسطى، إقبالاً كبيراً من الزوار للاطلاع على المنتجات التي قدمتها الأسر، ومن ضمنها المنتجات التي تعتمد على أشجار النخيل مثل المخاريف والسف والخرافة إلى جانب المشغولات اليدوية والأطباق الشعبية الإماراتية والقهوة العربية والعسل الطبيعي.

وأكد محمد مصبح الطنيجي المنسق العام لمهرجان الذيد للرطب، أن تعزيز مشاركة الأسر المنتجة في الحدث جاء انطلاقاً من واجب المسؤولية المجتمعية، وتعزيز التنمية المستدامة وفي إطار الحرص على دعم ريادة الأعمال، وتمكين المجتمع المحلي من خلال دعم المشاريع المنزلية وتنميتها إيماناً بأهمية هذه المشاريع في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.

وأضاف أن إشراك الأسر المنتجة في المهرجان أتاح لها فرصة عرض منتجاتها وبيعها بشكل مباشر للجمهور، ما يساهم في زيادة دخلها وتشجيعها على تطوير مهاراتها الريادية وإدارة مشاريعها نحو الأفضل.

وأضاف أن المهرجان يسهم في الحفاظ على التراث المحلي وإبراز منتجاته وتقاليده من خلال مشاركة الأسر المنتجة في الحدث لدعم تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً، حيث تصدرت المرأة المشاركات عبر جناح الأسر المنتجة التي أتاح لها الحدث فرصة عرض وتسويق المنتجات التقليدية والمشغولات التي تستخدم سعف النخل ضمن رؤية أشمل لمهرجان الذيد للرطب لتسليط الضوء على ما يمكن أن تقدمه أشجار النخيل من فوائد لا تقتصر على ما تنتجه من أجود أصناف الرطب في الإمارات والمنطقة بل تشمل الاستخدامات المتنوعة للسعف وما توفره للأسر من مصادر دخل من بيع منتجاتها المتميزة.
July 28, 2024 / 6:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.