جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكدت أهمية دور الوكالة في إغاثة سكان غزة

المملكة المتحدة تستأنف تمويل "أونروا" بـ21 مليون جنيه إسترليني

19 يوليو 2024 / 8:06 PM
أعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، في كلمة أمام مجلس العموم، اليوم الجمعة، أن المملكة المتحدة، رفعت قرار تعليق تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" التابعة للأمم المتحدة، وتعهدت بتوفير 21 مليون جنيه إسترليني إضافية "27 مليون دولار" لها.
الشارقة 24 – أ ف ب:

رفعت المملكة المتحدة، اليوم الجمعة، قرار تعليق تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" التابعة للأمم المتحدة، وتعهدت بتوفير 21 مليون جنيه إسترليني إضافية "27 مليون دولار" لها.

وأوضح وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي أمام البرلمان، أننا نلغي قرار تعليق تمويل الأونروا، الذي اتخذته بريطانيا ودول أخرى، بعد أن اتهمت إسرائيل بعض موظفي الوكالة بالتورط في هجوم السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف الوزير أمام مجلس العموم، أن لندن ستخصص للوكالة، 21 مليون جنيه إسترليني من خط التمويل جديد.

وأشار لامي، إلى أن الوكالة تضطلع بدور محوري تماماً في تقديم المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة المحاصر، الذين يعانون من أزمة إنسانية كارثية بسبب الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس".

وتابع لامي، أن المساعدات الإنسانية ضرورة أخلاقية في مواجهة مثل هذه الكارثة، ووكالات الإغاثة هي التي تضمن وصول الدعم البريطاني إلى المدنيين على الأرض.

ونوه لامي، إلى أنه على الرغم من مخاوفه جراء الاتهامات الإسرائيلية، إلا أن التعديلات التي اقترحتها جهة مستقلة، جعلته يطمئن إلى أن الأونروا تعمل على ضمان تلبية أعلى معايير الحياد وتعزيز إجراءاتها، بما في ذلك التدقيق في خلفية الموظفين.

وأعلنت المتحدثة باسم الأونروا جولييت توما، أن القرار البريطاني، ممتاز ومحل ترحيب كبير، ويأتي في الوقت المناسب وبوقت حرج، في حين ما زالت الأونروا الوكالة الرائدة على الخطوط الأمامية الإنسانية في غزة.

وجدد الوزير البريطاني، دعوته إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن، وتابع في أول كلمة له أمام مجلس العموم، تريد بريطانيا وقفاً فورياً لإطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن، وإدخال كميات أكبر بكثير من المساعدات إلى غزة، وهذا الرعب يجب أن ينتهي الآن.
July 19, 2024 / 8:06 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.