جار التحميل...

°C,
على حساب كولومبيا ....

لاوتارو يقود الأرجنتين للتتويج بكوبا أميركا

15 يوليو 2024 / 8:52 AM
حافظ منتخب الأرجنتين على لقب كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2024) للمرة الثانية على التوالي عقب فوزه 1 / صفر على منتخب كولومبيا بعد التمديد.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 
 
توج منتخب الأرجنتين بلقب كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2024) للمرة الثانية على التوالي والـ16 في تاريخه، عقب فوزه 1 / صفر على منتخب كولومبيا بعد التمديد، مساء الأحد بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الاثنين بالتوقيت العالمي)، في المباراة النهائية للمسابقة القارية، التي استضافتها الولايات المتحدة.
 
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف، ليلجا المنتخبان للعب وقت إضافي مدته نصف ساعة على شوطين، حسم خلاله المنتخب الأرجنتيني الأمور لصالحه.
 
وتقمص (البديل) لاوتارو مارتينيز دور البطولة، عقب تسجيله هدف منتخب الأرجنتين الوحيد في الدقيقة 112، ليمنح منتخب (راقصو التانجو) لقبه الثاني على التوالي في كوبا أميركا والـ16 في تاريخه.
 
وبهذا الهدف، توج لاوتارو هدافاً للبطولة برصيد 5 أهداف.
 
وانفرد المنتخب الأرجنتيني بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات تتويجا بلقب كوبا أميركا، الذي كان يتقاسمه مع نظيره الأوروجواياني، كما بات هذا هو اللقب الرابع الذي يحصل عليه فريق المدرب المحلي ليونيل سكالوني في غضون 3 أعوام فقط.
 
وكان منتخب الأرجنتين توج بلقب النسخة الماضية من كوبا أميركا عام 2021 بالبرازيل، قبل أن يحصل على كأس فيناليسيما، التي تجرى بين بطلي أميركا الجنوبية وأوروبا، عام 2022، ثم نال في العام ذاته لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه.
 
وكانت المباراة متوسطة المستوى، وغلب عليها الطابع الحماسي، فيما كانت اللقطة الأبرز هي خروج الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 66 بعد تعرضه للإصابة، ليخرج من أرض الملعب بعدما دخل في نوبة بكاء.
July 15, 2024 / 8:52 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.