جار التحميل...

°C,
بفعل ضعف البيانات الاقتصادية الأميركية وانطلاق انتخابات بريطانيا

الإسترليني واليورو يصعدان بدعم من تراجع الدولار

04 يوليو 2024 / 7:08 PM
عملة معدنية من الجنيه الإسترليني إلى جانب أخرى من اليورو على ورقة نقدية من الجنيه الإسترليني
حافظ الجنيه الإسترليني واليورو، اليوم الخميس، على المكاسب التي حققاها أمام الدولار في الجلسة السابقة، بفعل ضعف البيانات الاقتصادية الأميركية التي أدت إلى انخفاض قيمة العملة الخضراء، مع انطلاق الانتخابات في بريطانيا، واقتراب الانتخابات الفرنسية في مطلع الأسبوع.
الشارقة 24 – رويترز:

تمكن الجنيه الإسترليني واليورو، اليوم الخميس، من المحافظة على المكاسب التي حققاها أمام الدولار في الجلسة السابقة، بفعل ضعف البيانات الاقتصادية الأميركية التي أدت إلى انخفاض قيمة العملة، مع انطلاق الانتخابات في بريطانيا، واقتراب الانتخابات الفرنسية في مطلع الأسبوع.

وارتفع الجنيه الإسترليني في أحدث التعاملات، 0.13 % إلى 1.2760 دولار، بعد أن صعد 0.46 %، يوم الأربعاء، ولامس أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، فيما زاد اليورو 0.1 % إلى 1.080 دولار بعد مكاسب 0.4 % في الجلسة السابقة، وهو أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع أيضاً.

والإسترليني الآن في أعلى مستوى مقابل الدولار منذ بداية العام، مما يجعله الأفضل أداء بين العملات العشر الرئيسة في 2024.

وانخفض الدولار الأميركي، بسبب البيانات الاقتصادية الأميركية التي جاءت أضعف من المتوقع، يوم الأربعاء، من بينها تقرير ضعيف عن قطاع الخدمات، وآخر عن التوظيف والأعمال يشير إلى تباطؤ الاقتصاد، مع ارتفاع عدد من تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة، الأسبوع الماضي.

وارتفع الين الياباني، بعد عدم تحقيقه مكاسب كبيرة في الجلسة السابقة، مع تراجع الدولار 0.2 % أمامه إلى 161.21 ين، لكنه لا يزال قريباً من أدنى مستوى بلغ 161.96 أمام الدولار، الذي سجله في الجلسة السابقة، وهو أدنى مستوى له منذ ديسمبر 1986، بفعل ضعف النمو الاقتصادي في اليابان.
July 04, 2024 / 7:08 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.