جار التحميل...

°C,
شاركت في الدورة الـ69 لتنفيذي المنظمة العربية للطيران المدني

الإمارات تبحث في المغرب تطوير التعاون العربي بقطاع الطيران المدني

02 يوليو 2024 / 8:12 PM
سعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني يتوسط المشاركين في الاجتماع
بحثت دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال مشاركتها، في أعمال اجتماع الدورة الـ69 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، الذي عقد في العاصمة المغربية الرباط، الملفات ذات الأولوية على أجندة التعاون العربي في القطاع، ودراسة الفرص والتحديات، ومناقشة سبل التطوير المتاحة، ورفعها إلى الجمعية العمومية.
الشارقة 24:

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، بوفد رفيع المستوى، برئاسة سعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، في أعمال اجتماع الدورة الـ69 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، الذي عقد في العاصمة المغربية الرباط، خلال يومي 1 و2 من يوليو الجاري. 

وتأتي اجتماعات المجلس التنفيذي، قبل انعقاد أعمال الجمعية العمومية، التي ستشهد تجديد انتخاب أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة.

وأوضح سعادة سيف محمد السويدي، أن اجتماعات المجلس تمثل المنصة الأهم لمناقشة الملفات ذات الأولوية على أجندة التعاون العربي في قطاع الطيران المدني، ودراسة الفرص والتحديات، ومناقشة سبل التطوير المتاحة، ورفعها إلى الجمعية العمومية، لاتخاذ قرارات تدعم وتخدم مصالح الدول الأعضاء وتعزز من دور ومكانة المنظمة، إقليمياً وعالمياً.

ويشمل جدول أعمال الاجتماع، متابعة القرارات والتوصيات الصادرة عن المجلس التنفيذي في الدورة السابقة، واستعراض تقرير المدير العام للمنظمة، إلى جانب اعتماد توصيات لجان النقل الجوي، والملاحة الجوية، والسلامة الجوية، وأمن الطيران، والبيئة، وكذلك المصادقة على توصيات لجنة الخبراء المعنية بتطوير عمل المنظمة العربية للطيران المدني، ومناقشة المستجدات الأخيرة للمقر الجديد للمنظمة.
July 02, 2024 / 8:12 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.