جار التحميل...

°C,
بدرجة مزدوجة مع جامعة برشلونة لمواكبة مستجدات الإعلامية

جامعة الشارقة تستحدث ماجستير العلوم في الريادة الإعلامية والابتكار

July 02, 2024 / 11:17 AM
استحدثت كلية الاتصال بجامعة الشارقة، مؤخراً، برنامج "ماجستير العلوم في الريادة الإعلامية والابتكار الرقمي"، وذلك بالتعاون مع كلية اللغة والاتصال بجامعة برشلونة بإسبانيا، بموجب اتفاقية لمنح خريجي هذا البرنامج درجة مزدوجة من الجامعتين.
الشارقة 24:

تقدم كلية الاتصال بجامعة الشارقة فرصة متميزة للباحثين والمهتمين بمجال العمل الإعلامي للارتقاء بمسيرتهم الأكاديمية والمهنية، حيث استحدثت الكلية، مؤخراً، برنامج "ماجستير العلوم في الريادة الإعلامية والابتكار الرقمي"، وذلك بالتعاون مع كلية اللغة والاتصال بجامعة برشلونة بإسبانيا، بموجب اتفاقية لمنح خريجي هذا البرنامج درجة مزدوجة من الجامعتين.

ويُعد هذا البرنامج متعدد التخصصات، حيث يغطي مجالات الاتصال الرقمي وريادة الأعمال من خلال إتاحة الفرصة لمنتسبيه لإجراء دراسات متعددة التخصصات في جامعة الشارقة وجامعة برشلونة، وذلك في إطار إدارة مشتركة لهذا البرنامج في قبول الطلبة والإشراف عليهم في أثناء الدراسة.

وأكد الأستاذ الدكتور رأفت العوضي عميد كلية الدراسات العليا بالجامعة، أن برنامج الماجستير سيُدَرَّس في جامعة الشارقة بالتعاون مع مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، حيث يمكنهم تطوير مشروعاتهم وأنشطتهم المطلوبة ضمن المتطلبات الدراسية وخاصة مشروع الرسالة، وسيتيح لهم التواصل مع الشركات الناشئة الأخرى لمناقشة الأفكار والإجراءات وأفضل الممارسات في الريادة الإعلامية والإبداع الرقمي.

وأشار عميد الكلية إلى أن متطلبات القبول للدراسة في هذا البرنامج تتمثل في أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها من جامعة معترف بها وبمعدل تراكمي لا يقل عن 3.00 إلى 4.00، موضحاً أنه يمكن قبول الحاصلين على معدل تراكمي يتراوح بين 2.5 و2.99 قبولاً مشروطاً، فيما يجب الحصول على 550 في اختبار TOEFL (PBT) داخل الجامعة، أو 79 في اختبار TOEFL (IBT) خارج الجامعة، أو 6 في اختبار IELTS الأكاديمي.

وأضاف أن البرنامج يقبل الحاصلين على درجات علمية من تخصصات ومجالات مختلفة التي تؤهل الطالب لدراسة هذا البرنامج، حيث إنه يوفر أسس ريادة الأعمال الإعلامية والابتكار الرقمي.

وأضاف الدكتور خيرت عياد الأستاذ المشارك في قسم العلاقات العامة بكلية الاتصال ومنسق البرنامج، قائلاً: "ماجستير العلوم في الريادة الإعلامية والابتكار الرقمي يهدف إلى تقديم منهج متعدد التخصصات، ليزود المنتسبين بالمعرفة والمهارات المتخصصة والمرتبطة بالريادة الإعلامية والابتكار والتحول الرقمي، والتي تمكن الدارسين في أن يصبحوا رواد أعمال وقادة في الشركات والمؤسسات الإعلامية بما يمكنهم من تبني واستخدام تقنيات الوسائط الجديدة ودمجها في مؤسساتهم، إلى جانب تحفيزهم على التكيف مع التطورات المتنامية في البحث والابتكار والمساهمة في توسيع المعرفة لديهم بأسس الريادة الإعلامية".

وأوضح أن البرنامج يتضمن 33 ساعة معتمدة تشمل 8 مساقات تدريسية ومشروع رسالة على مدار عاميين أكاديميين ابتداءً من فصل الخريف 2024، حيث يركز منهج البرنامج على عدة مواضيع منها: ريادة الأعمال والتغيير التنظيمي، والقيادة والسلوك التنظيمي، وتكنولوجيا الاتصال، وسائل الاتصال والممارسات الرقمية الناشئة، وإدارة وسائل الاتصال الرقمية والابتكار، ووسائل الاتصال الرقمية والاستدامة، وبحث وتحليل وسائل الاتصال الرقمية، وأخلاقيات وسائل الاتصال والمشروعات الرقمية.
July 02, 2024 / 11:17 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.