جار التحميل...

°C,
على حساب سلوفينيا

البرتغال تضرب موعداً مع فرنسا في دور الثمانية بأمم أوروبا

02 يوليو 2024 / 9:35 AM
تأهل المنتخب البرتغالي، إلى ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حالياً في ألمانيا، وذلك بعد فوزه على نظيره السلوفيني 3- صفر، بضربات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

بلغ المنتخب البرتغالي، دور الثمانية من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حالياً في ألمانيا، وذلك بعد فوزه على نظيره السلوفيني 3- صفر، بضربات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

وشهدت المباراة إهدار النجم كريستيانو رونالدو لضربة جزاء في الدقيقة 104 بالشوط الإضافي الأول، فيما لم تنجح فرص ومحاولات زملائه في هز الشباك في الوقت الأصلي للمباراة، وكذلك الحال بالنسبة للمنتخب السلوفيني.

وبعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، لجأ إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب البرتغالي، عقب فوزه بها بنتيجة 3- صفر.

ويلتقي المنتخب البرتغالي في دور الثمانية مع نظيره الفرنسي، الذي تأهل للدور ذاته بفوزه على بلجيكا 1 - صفر.

وبقيادة نجمه كريستيانو رونالدو، دخل الفريق البرتغالي المباراة كمرشح أوفر حظاً للفوز بالمباراة، وإلى جانبه في خط الهجوم كل من رافائيل لياو وبيرناردو سيلفا وبرونو فيرنانديز.

على الجانب الآخر، اعتمد المنتخب السلوفيني على الدفاع والخروج في هجمات مرتدة ولعب كرات عرضية داخل منطقة الجزاء، مع الاعتماد على ضربات الرأس المميزة للمهاجم بنيامين سيسكو.

ولم يشهد الشوط الأول الكثير من الفرص المميزة، حيث سيطر المنتخب البرتغالي على مجريات اللعب، دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى يان أوبلاك حارس سلوفينيا.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

وبدأ المنتخب البرتغالي الشوط الثاني بالطريقة نفسها التي أمضى عليها الشوط الأول، وبدون إجراء أي تغييرات في صفوفه.

وسدد جواو كانسيلو، مدافع المنتخب البرتغالي، كرة قوية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 55، لكن أوبلاك تصدى لها بنجاح.

وتقدم بينيامن سيسكو، مهاجم المنتخب السلوفيني، في هجمة خطيرة في الدقيقة 60، حيث تمكن من التغلب على المدافع المخضرم بيبي، لكنه سدد كرة مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس ديوجو كوستا.

وفي الدقيقة 89، أضاع كريستيانو رونالدو فرصة تسجيل الهدف الأول للمنتخب البرتغالي، حيث تلقى تمريرة رائعة من البديل ديوجو جوتا، لكن تسديدته تصدى لها الحارس يان أوبلاك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بالتعادل السلبي، ليُلْجَأ إلى شوطين إضافيين.

وفي الشوط الإضافي الأول، لم تتغير الأمور، حيث لم تنجح محاولات الفريقين في كسر نتيجة التعادل السلبي، مع بعض الهجمات والمحاولات على فترات من جانب المنتخب البرتغالي.

وحصل المنتخب البرتغالي على ضربة جزاء في الدقيقة 104 بالشوط الإضافي الأول، وذلك بعد سقوط ديوجو جوتا داخل منطقة الجزاء، لكن رونالدو لم يحسن استغلال الفرصة حيث سدد كرة تصدى لها أوبلاك ليهدر بذلك فرصة التقدم.

وانتهى الشوط الإضافي الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني كثف الفريقان محاولاتهما من أجل كسر نتيجة التعادل السلبي وتسجيل هدف يضمن التأهل لدور الثمانية.

وأهدر سيسكو فرصة تسجيل هدف حاسم لسلوفينيا في الدقيقة 114، حينما انفرد بالمرمى، وسدد كرة تصدى لها ديوجو كوستا حارس البرتغال.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الإضافي الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الإضافي الثاني بالتعادل السلبي والذهاب لضربات الترجيح.

وتألق الحارس ديوجو كوستا، وتصدى لـ 3 ضربات ترجيحية من جوسيب إيلشيتش وبالكوفيتش وأندري فيربيتش، فيما سجل للبرتغال كل من كريستيانو رونالدو وبرونو فيرنانديز وبيرناردو سيلفا.
July 02, 2024 / 9:35 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.