جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ليصل سعر البرميل إلى 85.33 دولار

الذهب الأسود يصعد وسط توقعات زيادة الطلب في الصيف

01 يوليو 2024 / 12:35 PM
صورة بعنوان: الذهب الأسود يصعد وسط توقعات زيادة الطلب في الصيف
download-img
مضخة نفط في حقل بفرنسا
صعد الذهب الأسود وسط توقعات زيادة الطلب في الصيف، إذ ارتفعت أسعار النفط يوم الإثنين مدعومة بتوقعات عجز في المعروض ناجم عن ذروة استهلاك الوقود وتخفيضات أوبك+ في الربع الثالث، لكن الاتجاهات الاقتصادية المعاكسة وزيادة الإنتاج من خارج مجموعة أوبك+ حد من المكاسب، ليصل سعر البرميل إلى 85.33 دولار.
الشارقة 24 – رويترز: 

ارتفعت أسعار النفط يوم الإثنين مدعومة بتوقعات عجز في المعروض ناجم عن ذروة استهلاك الوقود في فصل الصيف وتخفيضات أوبك+ في الربع الثالث، لكن الاتجاهات الاقتصادية المعاكسة وزيادة الإنتاج من خارج مجموعة أوبك+ حد من المكاسب.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتاً أو 0.4 % إلى 85.33 دولار للبرميل بحلول الساعة 0439 بتوقيت غرينتش، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 32 سنتاً أو 0.4 % إلى 81.86 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان نحو 6% في يونيو، حيث وصل سعر برنت عند التسوية إلى أكثر من 85 دولاراً للبرميل في الأسبوعين الماضيين بعد أن مددت مجموعة أوبك التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها معظم تخفيضاتها الكبيرة لإنتاج النفط حتى نهاية عام 2025.

وإزاء ذلك توقع المحللون حدوث عجز في الإمدادات في الربع الثالث حيث يؤدي الطلب على وسائل النقل وأجهزة التكييف خلال الصيف إلى انخفاض مخزونات الوقود.
July 01, 2024 / 12:35 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.