جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
الجولة الـ11 من بطولة العالم

فيرستابن يفوز بسباق السرعة في جائزة النمسا الكبرى للفورمولا-1

29 يونيو 2024 / 7:15 PM
صورة بعنوان: فيرستابن يفوز بسباق السرعة في جائزة النمسا الكبرى للفورمولا-1
download-img
بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن خلال السباق
أحرز بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن، سباق السرعة "سبرينت" على أرض فريقه ريد بول، وذلك بتقدمه على ثنائي ماكلارين، اليوم السبت، على حلبة ريد بول رينغ التي تستضيف جائزة النمسا الكبرى، الجولة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

حافظ الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول، على سجله المثالي في سباقات السرعة، بعدما تمكن من التصدي لتحدي فريق مكلارين وفاز، اليوم السبت، بسباق السرعة ضمن منافسات سباق جائزة النمسا الكبرى، المقرر إقامته، غداً الأحد، ببطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا-1.
 
وتوج فيرستابن بسباق السرعة، بعدما شارك من مركز الانطلاق الأول، وكان قادراً على استعادة الصدارة التي فقدها للبريطاني لاندو نوريس في اللفة الخامسة، في المنعطف التالي، ولم يتفوق عليه أي سائق مرة أخرى ليفوز على أوسكار بياستري ونوريس، سائقي مكلارين.
 
وأوضح فيرستابن عبر إذاعة الفريق قائلاً: كان سباقاً صعباً ولكنها نتيجة جيدة.
 
وكان فيرستابن، فاز بسباقي السرعة في الصين وميامي، علماً بأن هناك ستة سباقات للسرعة تقام هذا الموسم.
 
وكانت بداية انطلاق السباق الأولى ألغيت، حيث ذكرت تقارير أنه تم إلغاؤها بسبب مخاوف أمنية متعلقة بتمركز المصورين في المنعطف الأول، وهو ما أدى لتقليص عدد لفات السباق إلى 23 لفة بسبب العودة مرة أخرى للتشكيل على شبكة الانطلاق.
 
بعدها كانت بداية فيرستابن مذهلة، بينما اضطر نوريس للدفاع عن مركزه من محاولات نوريس للتقدم، فيما تمكن الإسباني كارلوس ساينز، سائق فيراري، من التفوق على البريطاني جورج راسل، سائق مرسيدس، ليحتل المركز الرابع.
 
وانتزع نوريس الصدارة في اللفة الخامسة، ولكن فيرستابن استعاد توازنه سريعاً في المنعطف التالي، واستغل بياستري اللحظة لتخطي نوريس أيضاً بعدها بثوانٍ قليلة.
 
واحتل فيرستابن الصدارة، فيما استعاد راسل المركز الرابع من ساينز، واحتل البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، المركز السادس متفوقاً على سائق فيراري تشارلز لوكلير من موناكو.
June 29, 2024 / 7:15 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.