جار التحميل...

°C,
مخصّصة لأجهزة بكسل في البداية

"الحرارة التكيفية".. ميزة جديدة من "غوغل" لحماية هواتفها

June 25, 2024 / 12:00 AM
طوّرت غوغل ميزة "الحرارة التكيفية" المبتكرة، لتقديم يد المساعدة للمستخدمين في التصرف عندما ترتفع حرارة أجهزتهم، وقد تم تدشين هذه الميزة الجديدة في تطبيق خدمات صحة الجهاز من غوغل، وسيكون لأجهزة بكسل حصة الأسد من الاستفادة من هذه الميزة في البداية.
الشارقة 24 – أونا:

طورت غوغل ميزة جديدة باسم "الحرارة التكيفية"، تهدف إلى مساعدة المستخدمين على اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال ارتفاع درجة حرارة أجهزتهم.

ورصدت الميزة الجديدة في تطبيق خدمات صحة الجهاز من غوغل، وستكون تلك الميزة مخصّصة لأجهزة بكسل في البداية، ومن المتوقع إتاحتها لاحقاً للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

وستنبه الميزة الجديدة من غوغل المستخدمين إذا كانت درجة حرارة جهاز بكسل الخاص بهم تقترب من درجات الحرارة العالية لتساعدهم على التعامل مع ذلك.

وتتضمن الميزة تحذيرات مختلفة، إذ بدأت درجة حرارة جهاز بكسل الارتفاع بنحو مفرط، وصولاً إلى الإغلاق التلقائي لحماية الجهاز.

وستظهر الرسائل التحذيرية إذا ارتفعت درجة حرارة الجهاز إلى نحو 48 درجة، وتوضح تلك الرسائل أن "الهاتف يحتاج إلى التبريد"، وأن أداء جهاز بكسل سوف يتباطأ، وسيعمل الهاتف تلقائيًّا على إجراء بعض التغييرات من أجل تقييد الأداء، وتعطيل اتصال شبكات الجيل الخامس 5G، وغيرها.

وستقدم الميزة أيضاً بعض الاقتراحات للمستخدمين لتبريد الجهاز عند الضغط على خيار "رؤية خطوات العناية"، ومنها تجنب أشعة الشمس المباشرة، ووضع الهاتف في مكان مفتوح جيد التهوية، وإغلاق التطبيقات التي تستهلك البطارية.

وستراقب ميزة الحرارة التكيفية درجة حرارة الجهاز كل 5 دقائق، وإذا لم تتحسن حالة الجهاز، واستمرت درجة حرارته بالارتفاع لتصل إلى 52 درجة أو أكثر، ستفعل الميزة حالة "الطوارئ"، وفي حال ارتفاع درجة الحرارة بنحو كبير إلى 55 درجة أو أكثر، فإن الجهاز يوقف نفسه تلقائيًّا عن العمل خلال 30 ثانية.
June 25, 2024 / 12:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.