جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
التقى نظيره تو لام في القصر الرئاسي

بعد شراكة دفاعية مع بيونغ يانغ..بوتين في فيتنام لعقد اتفاق اقتصادي

20 يونيو 2024 / 12:42 PM
بعد تحقيقه شراكة دفاعية استراتيجية مع بيونغ يانغ، وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس هانوي في زيارة دولة لفيتنام التي تزودها موسكو أسلحة منذ عقود، حيث التقى بوتين عند الظهر مع نظيره تو لام في القصر الرئاسي خلال مراسم تخللتها طلقات مدفعية وثلة مع الحرس الجمهوري، حسبما أفاد مراسلون، متوجاً زيارته باتفاقيات اقتصادية تتضمن مشاريع تعاون متزايد في مجالات الطاقة والتكنولوجيا والتربية والسياحة.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

بدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس زيارة دولة لفيتنام التي تزودها موسكو أسلحة منذ عقود غداة توقيعه اتفاقية دفاعية مع كوريا الشمالية تقلق الدول الغربية.

وشكر الرئيس الروسي هانوي على نهجها "المتوازن" بشأن أوكرانيا في مقال نشر في صحيفة الحزب الشيوعي الحاكم، وكتب أن روسيا وفيتنام لديهما "القراءة نفسها" للوضع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

والتقى بوتين عند الظهر (الخامسة بتوقيت غرينتش) نظيره تو لام في القصر الرئاسي خلال مراسم تخللتها طلقات مدفعية وثلة مع الحرس الجمهوري، حسبما أفاد مراسلون.

ووصل بوتين إلى هانوي ليل الأربعاء الخميس آتيا من بيونغ يانغ حيث استقبله الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بحفاوة كبيرة مؤكداً أنه "أفضل صديق" لبلاده.

ووقع البلدان المتحدان ضد "الهيمنة" الأميركية اتفاقية "شراكة استراتيجية شاملة" تنص على مساعدة متبادلة في حال تعرض أي منها لـعدوان وعلى احتمال تعزيز "التعاون العسكري الفني" على ما أكد بوتين.

وتخشى الولايات المتحدة وحلفاؤها من أن يفضي هذا التقارب المتواصل إلى امدادات ذخائر وصواريخ كورية شمالية جديدة لروسيا لاستخدامها في الحرب في أوكرانيا.

ولزيارة بوتين شق اقتصادي أيضاً مع مشاريع تعاون متزايد في مجالات الطاقة والتكنولوجيا والتربية والسياحة.

ويشارك الرئيس الروسي أيضاً في مراسم وضع باقة من الزهر على ضريح أب الاستقلال هو شي منه وفي عشاء رسمي في دار الأوبرا، ومن المقرر أن يغادر بوتين البلاد مساء.
June 20, 2024 / 12:42 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.