جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بفوزه على المجر

منتخب ألمانيا يتأهل لدور الـ16 في بطولة يورو 2024

19 يونيو 2024 / 11:51 PM
صورة بعنوان: منتخب ألمانيا يتأهل لدور الـ16 في بطولة يورو 2024
download-img
بات المنتخب الألماني مستضيف نهائيات كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، أول المتأهلين إلى الدور الثاني بعدما أكد انطلاقته القوية بفوز صريح على المجر 2-0 في شتوتغارت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

تأهل منتخب ألمانيا لدور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024"، التي تستضيفها ملاعبه حالياً حتى 14 يوليو المقبل.

وحقق المنتخب الألماني "الماكينات" فوزاً ثميناً ومستحقاً 2 / صفر على منتخب المجر، في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وأدى إيلكاي جوندوجان أداء مميزاً في اللقاء، الذي جرى بملعب "إم أتش بي أرينا" بمدينة شتوتجارت الألمانية، حيث صنع الهدف الأول لألمانيا الذي أحرزه جمال موسيالا في الدقيقة 22، قبل أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 67.

وارتفع رصيد منتخب ألمانيا إلى 6 نقاط في الصدارة، بعدما حقق انتصاراً كاسحاً 5 / 1 في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم الجمعة الماضي، فيما قبع منتخب المجر في مؤخرة الترتيب بلا نقاط، بعدما استهل مشواره في المجموعة بخسارة قاسية 1 / 3 أمام نظيره السويسري في الجولة الأولى، يوم السبت الماضي.

وتشهد المجموعة لقاء آخر بين منتخبي سويسرا واستكنلدا بالجولة الثانية في وقت لاحق اليوم.

يذكر أن لائحة المسابقة تنص على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعة الست للدور الثاني في البطولة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

ويختتم منتخب ألمانيا مبارياته في المجموعة بمواجهة نظيره السويسري يوم الأحد المقبل، فيما تلتقي المجر مع اسكتلندا في اليوم ذاته بالجولة الأخيرة أيضا.
June 19, 2024 / 11:51 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.