جار التحميل...

°C,
لتوفير الأجواء الإيمانية للمصلين

إسلامية الشارقة تخصص 640 مصلى وجامعاً لصلاة عيد الأضحى بالإمارة

June 14, 2024 / 5:24 PM
خصصت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة 640 مصلى وجامعاً بإمارة الشارقة لصلاة عيد الأضحى المبارك، تشمل المصليات المخصصة لأداء صلاة العيد وبعض الساحات العامة بالإمارة، والمساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، وذلك انطلاقاً من حرص الدائرة على إحياء سنة النبي عليه الصلاة والسلام.
الشارقة 24:

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة عن تخصيص 640 مصلى وجامعاً في إمارة الشارقة لصلاة عيد الأضحى المبارك، تشمل المصليات المخصصة لأداء صلاة العيد وبعض الساحات العامة بالإمارة، والمساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، وذلك انطلاقاً من حرص دائرة الشؤون الإسلامية على إحياء سنة النبي صلى الله عليه وسلم.

وأكدت الدائرة على التنسيق مع القيادة العامة لشرطة الشارقة وبلدية الشارقة وغيرهما من الجهات المختصة بالإمارة، حيث تتوزع المصليات والجوامع على مدن الإمارة وضواحيها، منها 447 مصلى وجامعاً في مدينة الشارقة ومنطقة الحمرية، و106 في المنطقة الوسطى، و87 للمنطقة الشرقية.

وخصصت الدائرة عدداً من المصليات والجوامع لغير الناطقين باللغة العربية منها اللغة الأردية، والماليبارية، والتاميلية، والإنجليزية، كما خصصت ترجمة فورية لخطبة العيد بلغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية بمسجد الإمام أحمد بن حنبل في منطقة الجزات.

وقال سعادة عبد الله خليفة يعروف السبوسي، رئيس دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، إن العناية بالمساجد تأتي في إطار التزام الدائرة برسالتها المنوطة بها وتعظيم الشعائر الدينية لتوفير الأجواء الإيمانية للمصلين وكافة خدمات الرعاية بالمصليات والجوامع، مؤكداً على استكمال جاهزية مصليات وجوامع عيد الأضحى المبارك، حيث قامت الفرق المختصة بالدائرة بفرش المصليات وتخطيط الساحات الخارجية لاستيعاب الأعداد الكثيفة من المصلين، وتركيب أجهزة التبريد والأجهزة الصوتية.

وأوضح أن الدائرة وجهت العاملين بالمساجد نحو فتح المساجد بعد صلاة الفجر لاستقبال المصلين، علماً بأن صلاة عيد الأضحى تقام عند الساعة "05:44 صباحاً" في مدينة الشارقة ومنطقة الحمرية، وعند الساعة "05:43 صباحاً" في مدينة الذيد ومنطقة البطائح، والساعة "05:44 صباحاً" في منطقة المدام ومليحة، وفي المنطقة الشرقية عند الساعة "05:41 صباحاً".

وأشار السبوسي، إلى أن الدائرة تنظم سلسلة من الدروس والمحاضرات في مساجد الإمارة، حول فضائل الأعمال في العشر من ذي الحجة، وأحكام الأضحية وشروطها، وسنن العيد؛ وذلك ضمن برنامجها التوعوي الذي يسهم في رفع الوعي الديني لدى فئات وشرائح المجتمع، بجالياته المختلفة.

ويمكن الاطلاع على قائمة المصليات والجوامع، ومعرفة الخطباء من خلال الرابط: https://sia.gov.ae/eid
June 14, 2024 / 5:24 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.