جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يقطنه عمال أجانب

في الكويت..ارتفاع عدد ضحايا حريق المبنى بجنوب العاصمة إلى 49

13 يونيو 2024 / 8:40 AM
صورة بعنوان: في الكويت..ارتفاع عدد ضحايا حريق المبنى بجنوب العاصمة إلى 49
download-img
شرطي أمام مبني اندلع به حريق مميت في مدينة المنقف جنوب الكويت
ارتفع عدد ضحايا حريق بمبنى في منطقة المنقف بجنوب العاصمة يقطنه عمال أجانب إلى 49 شخصاً، نوقل المصابون إلى اللمستشفيات، فيما تم إنقاذ عشرات العمال، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية نقلاً عن وزارة الداخلية، التي أعلنت أنها تجري تحقيقاً وتبحث في الموقع عن ضحايا وتعكف على تحديد هوية القتلى.
الشارقة 24 - رويترز:

مات 49 شخصاً على الأقل حتفهم في الكويت يوم الأربعاء بعد اندلاع حريق في مبنى يقطنه عمال أجانب، واتهم الشيخ فهد يوسف سعود الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي أصحاب العقارات بارتكاب مخالفات تساهم في وقوع مثل هذه الحوادث.

ولم تكشف السلطات المحلية على الفور عن جنسيات القتلى، وزار سفير الهند المستشفيات التي يُعالج فيها مصابون بالحريق.

وكتبت السفارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه تم إدخال أكثر من 30 مواطناً هنديا أحد المستشفيات، موضحة أن 47 عاملاً على الأقل إجمالاً نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

ووفقاً لرسالة كتبها رئيس وزراء ولاية كيرالا بيناراي فيجايان إلى وزير الخارجية الهندي وتمت مشاركتها مع الصحافة، فإن العديد من الهنود بعضهم من ولاية كيرالا بجنوب الهند توفوا في الحريق.

وتعتمد الكويت، مثلها مثل دول الخليج الأخرى، بشكل كبير على العمالة الأجنبية في قطاعات مثل البناء التي غالباً ما يأتي العاملون فيها من جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا.

وأفادت وزارة العمال المهاجرين الفلبينية في بيان يوم الخميس أن 3 من بين 11 عاملاً فلبينياً كانوا في المبنى نقلوا إلى مستشفيات، في حين تأكدت سلامة 3 وظل وضع 5 غير واضح.

وأمر أمير البلاد مشعل الأحمد الجابر الصباح بإجراء تحقيق فوري في سبب نشوب الحريق، وأكد أنه سيتم محاسبة أي مسؤولين يثبت تورطهم أو مسؤوليتهم عن الحادث.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن وزارة الداخلية، التي أعلنت ارتفاع عدد القتلى إلى 49، تجري تحقيقاً وتبحث في الموقع عن ضحايا وتعكف على تحديد هوية القتلى.

وأوضح اللواء عيد راشد حمد أنه تم إبلاغ السلطات المحلية بنشوب الحريق في مدينة المنقف على الساحل جنوب العاصمة الكويت في الساعة السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي (0300 بتوقيت جرينتش)، وجرى إخماد الحريق فيما بعد.

وذكر ضابط كبير آخر في الشرطة للتلفزيون الرسمي أنه تم إنقاذ عشرات العمال لكن للأسف هناك وفيات كثيرة نتيجة استنشاق الدخان وأيضاً هناك مصابين بعدد كبير تم إرسالهم لمستشفيات لإجراء اللازم معهم.
June 13, 2024 / 8:40 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.