جار التحميل...

°C,
مع تبسيط إجراءات سفرهم

الهوية والجنسية تقدم خدمات مميزة للحجاج في المنافذ البرية والجوية

June 12, 2024 / 7:34 PM
كشفت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، عن تقديم حزمة من الإجراءات والتيسيرات لتسهيل رحلة الحجاج المتجهين إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج لعام 1445 وتوفير خدمات مميزة لهم وتبسيط إجراءات سفرهم عبر المنافذ الحدودية للدولة.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، تقديم حزمة من الإجراءات والتيسيرات لتسهيل رحلة حجاج بيت الله الحرام من دولة الإمارات المتجهين إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج لعام 1445 وتوفير خدمات مميزة لهم وتبسيط إجراءات سفرهم عبر المنافذ الحدودية للدولة وإنجازها في أسرع وقت ممكن أثناء رحلة الذهاب والإياب على حد سواء.

وقال سعادة اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة بهذه المناسبة، إن مبادرة تيسير إجراءات حجاج بيت الله الحرام لهذا العام تجسد حرص الهيئة على توفير كل وسائل الراحة والأمان للحجاج، انطلاقاً من استراتيجية الإمارات بشأن خدمات حكومة المستقبل والقائمة على الاهتمام بالإنسان أولاً، وتعزيز قيم التلاحم وتقديم خدمات استباقية مبتكرة تحسن من جودة حياة المجتمع، إضافة إلى تعزيز قيم المسؤولية المجتمعية بين أفراد المجتمع.

تتضمن مبادرة الهيئة لخدمة حجاج بيت الله الحرام لهذا العام العديد من التيسيرات والتسهيلات التي يتم تقديمها خلال رحلتي الذهاب والعودة بالتعاون مع الشركاء من الجهات الحكومية والخاصة.

وأوضح سعادة اللواء سهيل الخييلي أن الهيئة نفذت مبادرة واحة الحجاج بمنفذ الغويفاتً وذلك بتجهيز واحة متكاملة مزودة بجميع وسائل الراحة اللازمة لتسهيل إجراءات عبور الحجاج، بما في ذلك خدمات الضيافة والراحة والخدمات الطبية المتكاملة لضمان صحتهم وسلامتهم أثناء انتظارهم.

وأضاف أنه يتم تقديم التوعية للحجاج حول إجراءات السفر والاحتياطات الصحية، وذلك بهدف رفع مستوى وعيهم بالإجراءات والضوابط وتمكينهم من أداء مناسكهم بسهولة وأمان.
June 12, 2024 / 7:34 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.