جار التحميل...

°C,
بعدما باءت بالفشل محاولات إبرام صفقة جديدة مع الحكومة

بسبب الأجور..إضراب مفتوح يغرق نيجيريا في الظلام ويشل حركة الطيران

04 يونيو 2024 / 2:45 PM
في تطور جديد، أغرق إضراب عمالي مفتوح نيجيريا في الظلام وشل حركة الطيران فيها، إذ أغلقت نقابات عمّالية نيجيرية شبكة الكهرباء الوطنية، وعطلت الرحلات الجوية الإثنين، مع بدئها إضراباً مفتوحاً، أدى إلى إغلاق مدارس وإدارات عامة، بعدما باءت بالفشل محاولات إبرام صفقة جديدة مع الحكومة بشأن الحد الأدنى للأجور.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

أغلقت نقابات عمّالية نيجيرية شبكة الكهرباء الوطنية وعطلت الرحلات الجوية الإثنين مع بدئها إضرابا مفتوحا أدى إلى إغلاق مدارس وإدارات عامة بعدما باءت بالفشل محاولات إبرام صفقة جديدة مع الحكومة بشأن الحد الأدنى للأجور.

وتواجه أكبر دولة في إفريقيا من حيث التعداد السكاني أسوأ أزمة غلاء معيشة منذ أكثر من 20 عاما، إذ يواجه كثر من النيجيريين صعوبات في تحمّل تكاليف توفير الطعام في ظل تضخّم حاد.

وأفاد الاتحادان النقابيان الرئيسيان "مؤتمر العمال النيجيري" و"مؤتمر النقابات العمالية"، أنهما حضّا العمال على الإضراب بعد أن رفضت الحكومة زيادة عرضها بالنسبة للحد الأدنى للأجور فوق 60 ألف نايرا  (40 دولاراً) شهرياً.

والحد الأدنى للأجور حالياً هو 30 ألف نايرا. وذكر "مؤتمر العمال النيجيري" أنه دعا إلى رفع الحد الأدنى للأجور إلى 494 ألف نايرا.

وأغلقت مبان حكومية ومحطات وقود ومحاكم في العاصمة أبوجا، في حين أغلقت أبواب مطار المدينة وتشكلت طوابير طويلة خارجه.

وذكر مصدر مقرّب من هيئة المطارات الاتحادية في نيجيريا، أن الرحلات الداخلية ألغيت وإن المطار سيغلق أمام جميع الرحلات الثلاثاء.

وأوضحت نقابات عمال المطارات في بيان مشترك أنها ستوقف جميع الخدمات اعتباراً من الثلاثاء للسماح للرحلات الدولية التي انطلقت بالفعل بالهبوط قبل بدء تحركها الاحتجاجي.






June 04, 2024 / 2:45 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.