جار التحميل...

°C,
خلال الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"

بن طوق يؤكد التزام الإمارات العميق بتطوير صناعة الطيران واستدامتها

June 03, 2024 / 7:45 PM
أكد معالي عبد الله بن طوق، وزير الاقتصاد التزام دولة الإمارات العربية المتحدة العميق بصناعة الطيران وتطويرها واستدامتها، وذلك في كلمته الافتتاحية خلال الاجتماع العام السنوي الثمانين للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" الذي تستضيفه دبي بين 2 و4 يونيو الجاري
الشارقة 24 – وام:

أكد معالي عبد الله بن طوق، وزير الاقتصاد التزام دولة الإمارات العربية المتحدة العميق بصناعة الطيران وتطويرها واستدامتها.

وقال معاليه في كلمته الافتتاحية خلال الاجتماع العام السنوي الثمانين للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" الذي تستضيفه دبي بين 2 و4 يونيو الجاري إن قطاع النقل الجوي يتمتع بتاريخ طويل على صعيد تعزيز الشراكات التي تقود التغيير، وتربط الناس، وتدعم الاقتصادات والمجتمعات في جميع أنحاء العالم غير أنه يعتبر أحد أكثر القطاعات تحدياً في مجال إزالة الكربون.. موضحا أن دولة الإمارات العربية المتحدة تستهدف التحول إلى مركز إقليمي لوقود الطيران المستدام.

أضاف أنه لتحقيق ذلك أطلقنا الهدف الوطني لوقود الطيران المستدام، مع وضع هدف طموح لإنتاج 700 مليون لتر منه سنوياً بحلول عام 2030..

وأوضح أن هذه المبادرة من شأنها أن تقود إلى خفض 4.8 مليار طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأكد معاليه أن صناعة الطيران بحاجة إلى دعم أكبر من الحكومات والقطاع الخاص خصوصاً في تمويل وتهيئة البنية التحتية لإنتاج ونشر الوقود الجوي المستدام والبدائل الأخرى المحتملة.

وشدد معاليه على أن الاستدامة ضمن الأولويات بالنسبة لدولة الإمارات مع اعتبار قطاع الطيران عنصراً رئيسياً إلى جانب باقي القطاعات في خفض انبعاثات الكربون.
 
June 03, 2024 / 7:45 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.