جار التحميل...

°C,
بسبب مشكلة تقنية

لثاني مرة.. أول رحلة مأهولة لمركبة "ستارلاينر" تلغى في آخر دقائق

02 يونيو 2024 / 12:05 PM

للمرة الثانية، ألغيت عملية إطلاق مركبة "ستارلاينر" الفضائية من "بوينغ" السبت قبل أقل من 4 دقائق على وقت الإطلاق بسبب مشكلة تقنية لم تتضح على الفور وفق ما أعلن المعلقون خلال البث المباشر لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا).
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

ألغيت عملية إطلاق مركبة "ستارلاينر" الفضائية من "بوينغ" السبت قبل أقل من 4 دقائق على وقت الإطلاق بسبب مشكلة تقنية لم تتضح على الفور وفق ما أعلن المعلقون خلال البث المباشر لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا).

وهذه المرة الثانية خلال شهر التي تؤجل فيها عملية إطلاق هذه المهمة التي من شأنها السماح لـ "ستارلاينر" بنقل رواد "ناسا" إلى محطة الفضاء الدولية للمرة الأولى.

وكان من المقرر أن تُقلع المركبة السبت عند الساعة 12,25 من كيب كانافيرال في فلوريدا (16,25 ت غ).

وأخذ عضوا طاقم "ستارلاينر"، رائدا الفضاء المخضرمان التابعان لناسا بوتش ويلمور وسوني وليامز، صباح السبت موقعيهما في كبسولة ستارلاينر.

وقبل 10 سنوات، طلبت وكالة ناسا مركبتين جديدتين من شركتي "بوينغ" و"سبايس إكس" الأميركيتين لنقل روادها إلى محطة الفضاء الدولية، حتى تتوقف عن الاعتماد على المركبات الروسية.

وبينما تؤدي "سبايس إكس" منذ 4 سنوات دور الناقل إلى الفضاء، واجهت "بوينغ" سلسلة من الانتكاسات أدت إلى سنوات من التأخير.

وهذه المهمة تحمل أهمية كبيرة بالنسبة إلى ناسا أيضاً، إذ أن توافر مركبة ثانية كان سيسمح لها بتحسين إدارة أي حالات طارئة قد تقع.




June 02, 2024 / 12:05 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.