جار التحميل...

°C,
تنطوي على العديد من الابتكارات

مركبة فضاء صينية غير مأهولة تهبط بنجاح على الجانب البعيد من القمر

02 يونيو 2024 / 10:16 AM
بنجاح ملفت، هبطت مركبة الفضاء تشانغ آه-6 غير المأهولة على الجانب البعيد من القمر في مهمة تاريخية تهدف إلى جمع صخور وعينات من تربة سطح القمر، بحسب ما أفادت إدارة الفضاء الوطنية الصينية اليوم الأحد، مضيفة أن مهمة المركبة أخذ عينات من الجانب البعيد من القمر وإعادتها، موضحة أن المهمة ليست سهلة، وتنطوي على العديد من الابتكارات الهندسية والمخاطر العالية والصعوبات الكبيرة.
الشارقة 24 -  رويترز:

أفادت إدارة الفضاء الوطنية الصينية أن مركبة الفضاء تشانغ آه-6 غير المأهولة هبطت على الجانب البعيد من القمر في مهمة تاريخية تهدف إلى جمع صخور وعينات من تربة سطح القمر.

وتسهم هذه الخطوة في رفع مكانة الصين كقوة فضائية في سباق عالمي إلى القمر حيث تأمل دول منها الولايات المتحدة في استغلال المعادن على سطح القمر لدعم مهام رواد الفضاء طويلة الأجل وإقامة قواعد على القمر.

وذكرت إدارة الفضاء الوطنية الصينية في بيان على موقعها على الإنترنت أنه في الساعة 6:23 صباح الثاني من يونيو بتوقيت بكين (2223 بتوقيت غرينتش) هبطت المركبة الفضائية تشانغ آه-6 بنجاح بدعم من القمر الصناعي التتبعي تشيويه تشياو-2 في منطقة الهبوط المحددة مسبقاُ في حوض القطب الجنوبي-أيتكين على ظهر القمر.

وأضافت أن "مهمة تشانغ آه-6 هي أول مهمة بشرية لأخذ عينات من الجانب البعيد من القمر وإعادتها، وتنطوي المهمة على العديد من الابتكارات الهندسية والمخاطر العالية والصعوبات الكبيرة".

وهذه ثاني مهمة ناجحة للصين للهبوط على الجانب البعيد من القمر وهي المنطقة التي لم تهبط عليها أي دولة من قبل.
June 02, 2024 / 10:16 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.