جار التحميل...

°C,
بينهن 9 قاصرات

وفاة 10 في مصر إثر سقوط حافلة منقولة على عبَّارة في نهر النيل

May 22, 2024 / 10:44 AM
أعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس الثلاثاء، وفاة 10 عاملات في مزرعة، بينهن 9 قاصرات، في شمال غرب القاهرة، إثر سقوط حافلة ركاب كن بداخلها، وكانت تقلّها عبّارة في نهر النيل.
الشارقة 24 – أ ف ب:

توفي 10 عاملات في مزرعة، بينهن 9 قاصرات، الثلاثاء، في شمال غرب القاهرة، إثر سقوط حافلة ركاب كن بداخلها، وكانت تقلّها عبّارة في نهر النيل، وفق ما أعلنت وزارة الصحة المصرية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار في تصريح لوكالة فرانس برس: "عدد الوفيات وصل إلى عشر، وربما يزيد".

وأفادت صحيفة "الأهرام" الحكومية أنه أثناء انتظار الحافلة على العبارة نشبت "مشادة كلامية" بين سائق الحافلة وشخص آخر، ما دفعه إلى ترك السيارة بدون التأكد من شد الفرامل لتسقط في المياه، وحاول السائق الفرار، لكن السلطات أوقفته.

وبلغ عمر إحدى الضحايا 40 عاماً، أما الباقيات فهن في عمر 16 عاماً وأصغر، وفق قائمة نشرتها "الأهرام" وجميعهن يعملن في "شركة لتصدير الفاكهة والخضروات".

وغرقت الحافلة في النيل في منطقة أبو غالب التي تقع على بعد نحو 50 كلم، شمال غرب القاهرة.

واستخدم سكان قوارب خشبية صغيرة لمؤازرة فرق البحث والإنقاذ، في حين كان أقارب الضحايا ينتظرون بقلق على ضفاف النهر.

وفي نهاية المطاف تمكّنت رافعة من انتشال الحافلة من المياه بعدما غطس عناصر إنقاذ وسكان لانتشال الضحايا عبر نوافذ الحافلة الغارقة.

وجاء في بيان لوزارة الصحة أنه "في حصيلة أولية تم التعامل مع 9 مصابين نقل 3 منهم إلى مستشفيات الشيخ زايد المركزي ووردان المركزي، وأسعف 6 في موقع الحادث، كما تم نقل 6 وفيات، وما تزال أعمال الإنقاذ الطبي جارية وجاري المتابعة".

وأفادت صحيفة الأهرام بأن عملية جارية للبحث عن خمس مفقودات.
May 22, 2024 / 10:44 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.