جار التحميل...

°C,
بنسبة 11.7% في المرحلة الأولى

"أدنوك" تستحوذ على حصة في مشروع "ريو غراندي" للغاز الطبيعي المسال

May 20, 2024 / 4:24 PM
أعلنت "أدنوك"، الاثنين، عن الاستحواذ على حصة 11.7% في المرحلة الأولى (وحدات التسييل الأولى والثانية والثالثة) من مشروع "ريو غراندي" لتصدير الغاز الطبيعي المسال.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت "أدنوك"، اليوم الاثنين، عن الاستحواذ على حصة 11.7% في المرحلة الأولى (وحدات التسييل الأولى والثانية والثالثة) من مشروع "ريو غراندي"لتصدير الغاز الطبيعي المسال، الواقع في ولاية تكساس بالولايات المتحدة، والتابع لشركة "نيكست ديكيد" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NEXT)، والمتوقع أن يُنتج الغاز الطبيعي المسال منخفض الكثافة الكربونية.

كما وقّعت الشركتان اتفاقية تمتد لـ 20 عاماً لتوريد الغاز الطبيعي المسال الذي سيُنْتَج من وحدة التسييل الرابعة ضمن المشروع.

واستحوذت "أدنوك" على حصة في المرحلة الأولى من مشروع "ريو غراندي" للغاز الطبيعي المسال من شركة (جي آي بي)، أحد أهم المستثمرين عالمياً في قطاع البنية التحتية.

ويعد هذا الاستحواذ، أول استثمار استراتيجي لأدنوك في الولايات المتحدة، حيث تستمر الشركة في تنفيذ استراتيجيتها للنمو الدولي، كما يندرج ضمن مساعيها لتوسعة محفظة أعمالها في مجال الغاز الطبيعي المسال لمواكبة الطلب المتنامي على هذا المورد الحيوي.

وتنص الاتفاقية الموقعة بين "أدنوك" و"نيكست ديكيد" على توريد كمية تصل إلى 1.9 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال، الذي سيُنْتَج بسعر يتحدد وفقا لمؤشر "هنري هوب" لتسعير عقود الغاز الطبيعي، وستكون خاضعة للموافقة على "قرار الاستثمار النهائي".

وقال مصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لقطاع الحلول منخفضة الكربون والنمو الدولي في "أدنوك": "تمثل شراكتنا مع ’نيكست ديكيد‘ في هذا المشروع العالمي للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات، خطوة مهمة تدعم استراتيجية ’أدنوك‘ للنمو الدولي، وتوفر للشركة إمكانية الوصول إلى أحد أكبر أسواق تصدير الغاز الطبيعي المسال في العالم".

وأضاف "مع استمرار تنامي الطلب العالمي على الطاقة، تعمل ’أدنوك‘ على تنمية وتنويع محفظة أعمالها في هذا القطاع الحيوي لضمان توفير إمدادات آمنة وموثوقة من الطاقة بشكل مسؤول لكافة عملائها، بالتزامن مع التزامها بتعزيز ودفع عجلة الابتكار وتحقيق قيمة مستدامة".
May 20, 2024 / 4:24 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.