جار التحميل...

°C,
البطولة تنطلق يونيو المقبل

كانتي يعود لتشكيلة منتخب فرنسا استعداداً لأمم أوروبا 2024

May 17, 2024 / 9:37 AM
عاد لاعب الوسط نجولو كانتي في مفاجأة كبيرة إلى تشكيلة منتخب فرنسا، التي أعلن عنها المدرب ديدييه ديشان لخوض غمار كأس أوروبا لكرة القدم في يونيو المقبل، بألمانيا.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

كانت العودة المفاجئة للنجم نجولو كانتي، لاعب وسط اتحاد جدة السعودي، وكينجسلي كومان، لاعب بايرن ميونخ الألماني الذي غاب لفترة بسبب الإصابة، لقائمة المنتخب الفرنسي، التي أعلنت استعدادا لأمم أوروبا 2024، أمراً مثيراً للانتباه.

وسيقود النجم كيليان مبابي إلى جانب 25 لاعباً آخرين، المنتخب الفرنسي (الديوك)، وصيف بطل العالم، في البطولة التي ستقام في ألمانيا بين 14 يونيو و14 يوليو المقبلين.

وأعلن ديدييه ديشان، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، عبر برنامج في تلفزيون بلاده، عن ضم الجناح كومان الذي غاب لفترات بسبب مشاكل في ربلة الساق، كما اُخْتِير زميله دايوت أوباميكانو، رغم أدائه المتباين مع الفريق البافاري هذا الموسم.

وكانت المفاجأة الكبرى في عودة كانتي، لاعب تشيلسي السابق وأحد نجوم المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2018 في روسيا، والذي كانت آخر مشاركة دولية له خلال 53 مباراة منذ عامين.

وبدا أن أنضام كانتي لنادي اتحاد جدة السعودية في الصيف الماضي قد أنهت مشاركته الدولية.

وإلى جانب مبابي، تتنوع الخيارات الهجومية للمنتخب الفرنسي، بوجود أنطوان جريزمان وأوليفيه جيرو وعثمان ديمبلي وماركوس تورام وراندال كولو مواني.

وضمت القائمة كذلك المدافعين بنيامين بافارد وإبراهيما كوناتي وجوناثان كلاوس، فيما غاب لوكاس هيرنانديز بعد تعرضه لتمزق آخر في أربطة الركبة.

ويواجه المنتخب الفرنسي نظيره النمساوي يوم 17 يونيو، ثم هولندا يوم 21 من الشهر ذاته، ويختتم دور المجموعات بأمم أوروبا بمواجهة بولندا يوم 25.

وقبل السفر إلى معسكره بأمم أوروبا في مدينة باديربورن، سيلعب المنتخب الفرنسي مباراتين وديتين أمام كل من لوكسمبورج في الخامس من يونيو، وكندا يوم التاسع من الشهر ذاته.
May 17, 2024 / 9:37 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.