جار التحميل...

°C,
انقطاع الكهرباء عن نحو 800 ألف منزل

مقتل 4 في عاصفة ضربت هيوستن بولاية تكساس الأميركية

May 17, 2024 / 1:44 PM
أفاد جون وايتمير رئيس بلدية هيوستن في ولاية تكساس الأميركية، أن عاصفة عاتية محملة برياح بقوة الإعصار ضربت المدينة، الخميس، مما أسفر عن مقتل 4 على الأقل، وتهشيم نوافذ بنايات مرتفعة وقطع الكهرباء عن نحو 800 ألف منزل، ليغرق معظم المدينة في الظلام.
الشارقة 24 – رويترز:

ذكر جون وايتمير رئيس بلدية هيوستن في ولاية تكساس الأميركية، أن عاصفة عاتية محملة برياح بقوة الإعصار ضربت المدينة، الخميس، مما أسفر عن مقتل 4 على الأقل، وتهشيم نوافذ بنايات مرتفعة وقطع الكهرباء عن نحو 800 ألف منزل، ليغرق معظم المدينة في الظلام.

وأضاف في مقابلة مع محطة تلفزيونية محلية، أن أغلب وسط المدينة وحيها التجاري تتناثر فيه أعمدة الكهرباء التي سقطت وزجاج النوافذ المهشمة بعد العاصفة التي أسقطت أيضاً أعمدة الإنارة والمرور في المدينة.

وأفاد وايتمير من مركز عمليات الطوارئ بهيوستن، أن العاصفة الرعدية ضربت المدينة الواقعة جنوب شرق تكساس، وهي المركز الحضري الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الولاية، برياح تتراوح سرعتها بين 129 و161 كيلومتراً في الساعة.

وحث السكان على البقاء في منازلهم، وأضاف أن المدارس العامة ستغلق، اليوم الجمعة، وأن السلطات المحلية تطلب من كل العاملين غير الأساسيين اعتبار اليوم عطلة.
May 17, 2024 / 1:44 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.