جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
افتتح الجناح المخصص لفاعليات مهرجان إشراقات

نهيان بن مبارك يزور معرض أبوظبي الدولي للكتاب

01 مايو 2024 / 5:12 PM
صورة بعنوان: نهيان بن مبارك يزور معرض أبوظبي الدولي للكتاب
download-img
زار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، اليوم الأربعاء، معرض أبوظبي الدولي للكتاب في نسخته الـ 33، حيث تفقد معاليه العديد من الأجنحة الإماراتية والدولية المشاركة بالمعرض، وافتتح معاليه الجناح المخصص لفاعليات وأنشطة مهرجان إشراقات الذي تنظمه وزارة التسامح والتعايش ضمن فعاليات المعرض.
الشارقة 24 - وام:

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، اليوم الأربعاء، الجناح المخصص لفاعليات وأنشطة مهرجان إشراقات الذي تنظمه وزارة التسامح والتعايش ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب في نسخته الـ 33.

جاء ذلك خلال زيارة معاليه للمعرض التي تفقد خلالها العديد من الأجنحة الإماراتية والدولية المشاركة بالمعرض، وزار معاليه جناح جمهورية مصر العربية "ضيف الشرف" للدورة الحالية للمعرض، وجناح الأديب والروائي الكبير نجيب محفوظ "الشخصية المحورية" لهذه الدورة.

وقال معاليه إن معرض أبوظبي للكتاب سيظل أحد أهم المنصات العالمية والإقليمية للمعرفة والثقافة، مؤكدا أن العدد الكبير من دور النشر المحلية والعربية والعالمية المشارِكة، والتي تصل إلى نحو 1,350 دار نشر من 90 دولة تعكس مكانة دولة الإمارات في تعزيز النشر والثقافة العربية واحتضانها أهم وأبرز الفعاليات الأدبية والفكرية الرائدة في العالم العربي والعالم.

وأشاد معاليه باحتضان معرض أبو ظبي الدولي للكتاب لمهرجان إشراقات باعتباره مهرجانا معرفيا عالميا يركز على أهمية الثقافة والمعرفة والمنجز المعرفي للمبدعين العرب والعالمين في تعزيز القيم الإنسانية الراقية، وفي القلب منها التسامح والأخوة الإنسانية، مثمناً التعاون بين وزارة التسامح والتعايش وإدارة معرض أبوظبي الدولي للكتاب في هذا المجال.

وعبر معاليه عن سعادته الكبيرة بالانطباع الرائع لدى المبدعين والناشرين عن المعرض، وأهميته لهم وبحجم الإقبال على المعرض وهو ما يؤكد على ثقة الجمهور به كحدث ثقافي ومعرفي سنوي.
May 01, 2024 / 5:12 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.