جار التحميل...

°C,
تقام في الولايات المتحدة نهاية مايو المقبل

منتسبو "ربع قرن" يتأهلون للمشاركة بمسابقة عالمية للغواصات الآلية

April 28, 2024 / 10:33 PM
منتسبو مؤسسة ربع قرن خلال مشاركتهم بمسابقة "Seaperch" الإقليمية للغواصات الآلية بجامعة خليفة
تأهل منتسبو مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، إلى المشاركة في مسابقة "SeaPerch" العالمية للغواصات الآلية، التي ستقام في الولايات المتحدة، نهاية مايو المقبل، عقب نجاحهم بتصميم روبوتات قادرة على الغوص لتنفيذ مهمات تحت الماء، مكنتهم من تحقيق الفوز بمراكز متقدمة في المسابقة الإقليمية لغرب آسيا.
الشارقة 24 – وام:

تأهل منتسبو مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، للمشاركة في مسابقة "SeaPerch" العالمية للغواصات الآلية، التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية، نهاية مايو المقبل.

جاء ذلك، عقب نجاح منتسبي المؤسسة، في تصميم وإنشاء روبوتات استثنائية قادرة على الغوص لتنفيذ مهمات تحت الماء، مكنتهم من تحقيق الفوز بمراكز متقدمة في مسابقة "Seaperch" الإقليمية للغواصات الآلية (غرب آسيا) 2024 التي نظمتها جمعية الروبوتات والأتمتة والشركة الدولية للابتكار وريادة الأعمال، واستضافتها جامعة خليفة مؤخراً في أبوظبي.

وشاركت "مؤسسة ربع قرن"، بثلاثة فرق من منتسبي مركزي ناشئة خورفكان وناشئة كلباء، وتألق المنتسبون في إنجاز مشاريع إبداعية لغواصات آلية تدار عن بعد، وفقاً لمنظومة التحكم الآلي، وتنافسوا ببراعة واحترافية مع العديد من الفرق على المستوى الإقليمي في التحديات الفنية والعمليات البحرية.

وحققت فرق مؤسسة ربع قرن، الفوز بالمركزين الثاني والثالث في فئة المرحلة الثانوية، إضافة إلى جائزة "أفضل فريق في المهمة العملية"، وجائزة "روح البحار"، والمركز الثاني في فئة المرحلة الإعدادية، وجائزة "أفضل فريق في المهمة العملية".

وتألفت فرق مؤسسة ربع قرن من المنتسبين: سالم أحمد سالم الكعبي، وحمدان إسماعيل البيرق، ومحمد حسن محمد الكعبي، ومحمد سيف محمد النقبي، ومحمد عبد الله النقبي، وخالد هاشم مراد موسى أحمد، وعبد الله فيصل النقبي، وذياب أحمد البلوشي، وحمد أنور أحمد البلوشي.

وتعكس تلك المشاركة في المسابقة الإقليمية للغواصات الآلية، حرص مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، على تعزيز قدرات منتسبيها على خوض التحديات التنافسية بكل ثقة واقتدار، فضلاً عن إتاحة الفرصة لهم في استكشاف المهن المستقبلية التي تتناغم مع مجالات هندسة البحار والمحيطات.
April 28, 2024 / 10:33 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.