جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بالشراكة مع المعونة الأميركية للاجئين في الشرق الأدنى "أنيرا"

الإمارات تغيث غزة بمئات الأطنان من المساعدات الغذائية

28 أبريل 2024 / 10:11 PM
صورة بعنوان: الإمارات تغيث غزة بمئات الأطنان من المساعدات الغذائية
download-img
وصلت اليوم الأحد، سفينة تحمل 400 طن من المعونات الغذائية إلى ميناء أشدود عبر ميناء لارنكا في قبرص، ليتم نقلها في شاحنات إلى غزة لإيصال المساعدات الملحة وتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك في سعي من الإمارات، بالشراكة مع المعونة الأميركية للاجئين في الشرق الأدنى "أنيرا"، لتوسيع نطاق هذه المساعدات الإنسانية.
الشارقة 24 – وام:

وسعت دولة الإمارات، بالشراكة مع المعونة الأميركية للاجئين في الشرق الأدنى "أنيرا"، نطاق المساعدات الإنسانية لغزة، في مواجهة الأزمة الإنسانية التي تهدد حياة شعب القطاع الشقيق.

‏‎ووصلت اليوم، سفينة تحمل 400 طن من المعونات الغذائية إلى ميناء أشدود عبر ميناء لارنكا في قبرص، ليتم نقلها في شاحنات إلى غزة لإيصال المساعدات الملحة وتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني الشقيق.

‏‎وأوضحت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، أنه لا تزال هناك حاجة ملحة اليوم أكثر من أي وقت مضى، لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية التي تساهم في إنقاذ حياة سكان غزة، وتواصل دولة الإمارات سعيها من خلال كافة الطرق المتاحة، براً وجواً وبحراً، لتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة والغذاء إلى القطاع، كما تحرص على التعاون مع كافة الشركاء الدوليين لتقديم الإغاثة للمدنيين في القطاع، ممن يواجهون ظروفاً إنسانية مأساوية.

‏‎بدوره، أعرب شون كارول الرئيس والمدير التنفيذي لـ"أنيرا"، عن امتنانه العميق للتعاون مع حكومة دولة الإمارات، لتقديم الغذاء والمساعدات الأخرى الملحة إلى الفلسطينيين في غزة، وأضاف نأمل أن تكون هذه أول شحنة ضمن المزيد من آلاف الأطنان من المساعدات في المستقبل التي سترسل من خلال السفن أو الشاحنات.

وأضاف كارول، سنقدم أكبر قدر ممكن من هذه المساعدات إلى شمال القطاع، حيث يواجه العديد خطر الموت جوعاً، وقد قدمت "أنيرا" ما يزيد على 24 مليون وجبة في غزة منذ منتصف أكتوبر الماضي، كما سيسهم هذا التعاون، بتقديم ملايين الوجبات الأخرى في هذه اللحظة الحرجة.

‏‎وتؤكد دولة الإمارات، التزامها بدعم كافة الجهود الإنسانية، بالتعاون مع المجتمع الدولي للتخفيف من الأزمة، كما تقدر دعم حكومة قبرص ومبادرة أمالثيا في هذا الصدد.

‏‎وقدمت دولة الإمارات، ما يزيد على 31 ألف طن من الإمدادات العاجلة، بما في ذلك المساعدات الغذائية والإغاثية والمواد الطبية، عبر 250 رحلة جوية و38 عملية إسقاط جوي و1160 شاحنة وثلاث سفن.
April 28, 2024 / 10:11 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.