جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
توجيه الوزارات والجهات بإلغاء نحو 2000 إجراء حكومي

وزارة المالية تطلق مبادرة "مجالس المتعاملين" لتصفير البيروقراطية

23 أبريل 2024 / 6:42 PM
صورة بعنوان: وزارة المالية تطلق مبادرة "مجالس المتعاملين" لتصفير البيروقراطية
download-img
أقامت وزارة المالية الجلسة الأولى من جلسات "مجالس المتعاملين"، تماشياً مع برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية"، وتم توجيه الوزارات والجهات الحكومية بموجبه إلى التطبيق الفوري للبرنامج لإلغاء ما لا يقل عن 2000 إجراء حكومي وخفض 50 % من المدد الزمنية للإجراءات.
الشارقة 24 – وام:

نظمت وزارة المالية الجلسة الأولى من جلسات "مجالس المتعاملين"، تماشياً مع برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية"، الذي أطلقته حكومة دولة الإمارات، ويهدف إلى تبسيط وتقليص الإجراءات الحكومية وإلغاء العمليات والاشتراطات غير الضرورية، حيث تم توجيه الوزارات والجهات الحكومية بموجبه إلى التطبيق الفوري للبرنامج لإلغاء ما لا يقل عن 2000 إجراء حكومي وخفض ما لا يقل عن 50 % من المدد الزمنية للإجراءات، وتصفير جميع الاشتراطات والمتطلبات غير الضرورية.

وعقدت الوزارة أول مجالسها، اليوم في دبي، وشارك فيه عدد من المدعوين بهدف التعرف على تجربتهم في التعامل مع الوزارة بمختلف الموضوعات والخدمات ومدى رضاهم عنها كون تجربتهم عنصراً أساسياً للنجاح والتحسين والتطوير وابتكار أنماط جديدة للإجراءات الحكومية يؤدي الأخذ بها للارتقاء بتجربة المتعاملين.

وأكد معالي محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية أن تصفير البيروقراطية الحكومية عملية مستمرة ولا تتوقف، تتطلب تحديد الجهود والإجراءات غير الضرورية ومعالجتها ومن ثم قياس النتائج والآثار من خلال منهجية جديدة.
April 23, 2024 / 6:42 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.