جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
حسب وزارة الصحة الفلسطينية

جنود إسرائيليون ومستوطنون مسلحون يقتلون 3 فلسطينيين بالضفة الغربية

16 أبريل 2024 / 6:29 AM
صورة بعنوان: جنود إسرائيليون ومستوطنون مسلحون يقتلون 3 فلسطينيين بالضفة الغربية
download-img
مشيعون يبكون في جنازة الفتى يزن اشتية الذي قُتل في هجوم إسرائيلي قرب نابلس بالضفة الغربية
في موجة عنف يمارسها الجيش الإسرائيلي، قتل مستوطنون إسرائيليون مسلحون بالرصاص فلسطينيين اثنين في الضفة الغربية المحتلة يوم الإثنين بعد ساعات من مقتل فتى فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية خلال مداهمة للجيش، ليرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص القوات الإسرائيلية أو المستوطنين المسلحين منذ يوم الجمعة إلى 8.
الشارقة 24 - رويترز: 

 أفاد مسؤولون أن مستوطنين إسرائيليين مسلحين قتلوا بالرصاص فلسطينيين اثنين في الضفة الغربية المحتلة يوم الاثنين بعد ساعات من مقتل فتى فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية خلال مداهمة للجيش.

ورفعت أعمال العنف التي وقعت يوم الإثنين عدد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص القوات الإسرائيلية أو المستوطنين المسلحين منذ يوم الجمعة إلى 8، وذلك في الوقت الذي أبلغت فيه السلطات الفلسطينية عن زيادة هجمات المستوطنين في أنحاء الضفة الغربية.

وشهد صلاح بني جابر، رئيس بلدية عقربا، وهي بلدة قريبة من مدينة نابلس بشمال الضفة، هجوماً للمستوطنين يوم الإثنين، وذكر أن نحو 50 مستوطناً، كثير منهم مسلحون، هاجموا بلدته وأطلقوا النار على شبان فلسطينيين مما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإصابة آخرين.

وأضاف بني جابر أن الجيش كان موجوداً وكان يتفرج على المستوطنين.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن الجنود منعوا سيارات الإسعاف التابعة لها من الوصول إلى المنطقة والعناية بالجرحى.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن القوات الإسرائيلية قتلت الفتى الفلسطيني يزن إشتية (17 عاما) وأصابت 3 آخرين خلال اقتحام مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة في وقت سابق يوم الإثنين.

وأوضح مسعفون ومدنيون أن مئات من المستوطنين اليهود المسلحين داهموا قرى فلسطينية قرب مدينة رام الله في مطلع الأسبوع وأغلقوا طرقاً وأضرموا النار في منازل وسيارات وأطلقوا النار على مدنيين.
April 16, 2024 / 6:29 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.