جار التحميل...

°C,
حثّث إيران على عدم التصعيد ضد إسرائيل

بكين تحضّ واشنطن على أداء دور بنّاء وتهدئة التوتر في الشرق الأوسط

April 12, 2024 / 7:16 PM
حضت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ، خلال مؤتمر صحافي، واشنطن على أداء دور بنّاء بشأن التوتر في الشرق الأوسط، وأكدت أن بلادها ستواصل أداء دور بنّاء في المنطقة، والمساهمة في تهدئة الوضع، والسعي للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة يضمن سلامة المدنيين.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أكدت بكين، اليوم الجمعة، أنها حضّت واشنطن على أداء دور بنّاء بشأن التوتر في منطقة الشرق الأوسط، وذلك غداة إعلان الخارجية الأميركية أن الوزير أنتوني بلينكن طلب من نظيره الصيني وانغ يي، حثّ إيران على عدم التصعيد ضد إسرائيل.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ، خلال مؤتمر صحافي، أن وانغ يي أجرى محادثة هاتفية مع بلينكن، وعبر عن إدانة الصين الشديدة للهجوم على السفارة الإيرانية في سوريا، مشدداً على أن أمن المقار الدبلوماسية مصون ويجب احترام سيادة إيران وسوريا.

وأضافت نينغ، أن الصين ستواصل أداء دور بنّاء في مسألة الشرق الأوسط، والمساهمة في تهدئة الوضع، وعلى الطرف الأميركي خصوصاً أن يؤدي دوراً بنّاءً، وتابعت أن بلادها تدعو بانتظام إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة لضمان سلامة المدنيين.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، أن هذا التصعيد مثال جديد على امتداد تأثير النزاع في غزة، ومن الضروري إنهاء هذا الصراع في أقرب وقت، وأكدت أن بكين تدعو جميع الأطراف، إلى التنفيذ الفعال لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2728، والوقف الفوري لإطلاق النار والقتال، ووضع حد للأزمة الإنسانية.
April 12, 2024 / 7:16 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.