جار التحميل...

°C,
في أحد أكثر أحياء المقاطعة اكتظاظاً بالسكان

مقتل 5 أشخاص وإصابة 41 بحريق في مبنى قديم بهونغ كونغ

April 10, 2024 / 1:18 PM
أشخاص ينظرون إلى المبنى السكني المنكوب بالحريق في هونغ كونغ
أعلنت مصادر رسمية، مقتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص، وإصابة 41 آخرين بجروح، في حريق شب صباح الأربعاء، بمبنى سكني قديم في أحد أكثر أحياء هونغ كونغ اكتظاظاً بالسكان.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص، وأصيب عشرات آخرون، في حريق شب الأربعاء، بمبنى سكني قديم في أحد أكثر أحياء هونغ كونغ اكتظاظاً بالسكان.

وأوضحت السلطات، أن 41 شخصاً أصيبوا، وتم إجلاء نحو 300 بعد اندلاع الحريق في المبنى المؤلف من 13 طابقاً في حي يو ما تي بهونغ كونغ بعيد الساعة 07:53 بالتوقيت المحلي "23:53 ت غ" اليوم الأربعاء.

وأخمد مئات من عناصر الإطفاء، الحريق في المبنى المشيد قبل ستين عاماً، بعد ساعات عدة على اندلاعه، وأنقذوا 250 شخصاً، على ما أعلن لام كين-خوان المسؤول المحلي في فرق الإطفاء للصحافيين.

وبين المصابين، 38 نقلوا إلى المستشفى، وقد أصيبوا بحروق أو استنشقوا الدخان، على ما أوضح المسؤول في فرق الإسعاف تونغ سي-هو.

ونشرت محطات التلفزة المحلية، لقطات تظهر مقيمين في المبنى يلوحون بقطع قماش من نوافذ شققهم، طالبين النجدة فيما سارع البعض إلى سطح المبنى.

وأوضح لام، أن الحريق اندلع أمام مركز للرياضة في الطابق الأول، وانتشر سريعاً إلى الطوابق الأخرى.

وقال مسؤول السلطة التنفيذية في هونغ كونغ جون لي في بيان، أنه حزين للغاية لسقوط ضحايا، مقدماً التعازي للعائلات.

وتضم هونغ كونغ، بعضاً من أكثر الأبنية اكتظاظاً وارتفاعاً في العالم.

وكانت الحرائق القاتلة، كثيراً ما تحدث سابقاً خصوصاً في الأحياء الفقيرة، لكن في العقود الأخيرة، عززت إجراءات السلامة، ما أدى إلى تراجع عدد الحرائق.
April 10, 2024 / 1:18 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.