جار التحميل...

°C,
أمام دخول المساعدات

القتال يحتدم في غزة وغوتيريش يدعو إسرائيل إلى "إزالة العقبات"

March 24, 2024 / 10:32 PM
حثّ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الأحد، مع استمرار القتال العنيف في غزة، إسرائيل على "إزالة ما تبقى من عقبات" أمام دخول المساعدات إلى القطاع، وعلى وقف إطلاق النار، بعد أكثر من خمسة أشهر على بدء الحرب في القطاع.
الشارقة 24 – أ ف ب:

يستمر القتال العنيف في غزة، ورغم الضغوط المتزايدة من الولايات المتحدة في ظلّ محادثات لا تُظهر أيّ تقدّم من أجل التوصّل إلى هدنة، حيث تعهّدت إسرائيل مواصلة عمليتها البرية في أقصى جنوب القطاع الذي بات على شفا مجاعة تحذّر منها المنظمات الدولية وأغلبية دول العالم.

وأسفرت عمليات القصف في الساعات الـ 24 الأخيرة عن مقتل 84 شخصاً، وفقاً لوزارة الصحة التابعة لحركة حماس، خصوصاً في مدينة غزة الواقعة في شمال القطاع وفي مدينتي خان يونس ورفح بجنوبه.

وغداة زيارته الجانب المصري للحدود مع قطاع غزة، حيث دعا إلى وضع حدّ لـ "كابوس لا ينتهي" يعيشه الغزّيون، حثّ غوتيريش في مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، إسرائيل على "إزالة ما تبقى من عقبات" أمام دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وقال "هذه المعاناة يجب أن تنتهي"، داعياً إلى "وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية" والإفراج الفوري عن "جميع الرهائن" المحتجزين في غزة منذ هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر وبدء الحرب في قطاع غزة.
March 24, 2024 / 10:32 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.