تنطلق فعاليات مهرجان رمضان الشارقة 2024، غداً الجمعة، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة بنسخته الـ 34، ويستمر حتى 13 أبريل المقبل بمختلف مدن ومناطق الإمارة، في أحد أبرز المهرجانات والأحداث الاقتصادية على مستوى المنطقة، الذي يستهدف دعم قطاع التجزئة، ويشارك فيه ممثلو القطاع والمراكز التجارية الكبرى في الإمارة ووكلاء العلامات التجارية والأسر المنتجة ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة.
الشارقة 24:
أعلنت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، انطلاق فعاليات مهرجان رمضان الشارقة 2024 بنسخته الـ 34، غداً الجمعة، ويستمر حتى 13 أبريل المقبل بمختلف مدن ومناطق الإمارة، في أحد أبرز المهرجانات والأحداث الاقتصادية على مستوى المنطقة.
ويستقبل المهرجان جمهوره من سكان وزوار الشارقة على مدار 37 يوماً من داخل الدولة والدول المجاورة ليقدم لهم العديد من الفعاليات الترفيهية التي تمزج بين الأنشطة التراثية وتجارب التسوق التي تصاحبها العروض الترويجية والمسابقات والجوائز القيّمة، فضلا عن التخفيضات الكبرى في مراكز التسوق التي تشارك عبرها مجموعة واسعة من أكبر المتاجر والعلامات التجارية العالمية، وإلى جانب الوجهات الترفيهية في الشارقة.
ويوفر المهرجان للمتسوقين في نسخته الجديدة خيارات الاستمتاع بالصفقات والعروض المتنوعة التي تقدمها مئات العلامات التجارية في مراكز التسوق المنتشرة بالإمارة بمناسبة الشهر الفضيل، والتي تضم تشكيلة متنوعة من السلع والمنتجات والهدايا بنسبة تخفيضات تصل 75%، تتنافس خلالها أبرز العلامات التجارية العالمية على جذب الجمهور لتمنحهم فرصة الحصول على صفقات غير مسبوقة في مراكز ووجهات التسوق المشاركة في المهرجان.
ويحول المهرجان الإمارة إلى وجهة رمضانية استثنائية، حيث يقام بالتعاون مع عدد من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية المحلية، وبدعم ومساندة من إدارات مراكز التسوق والأسواق المركزية والمحال التجارية المتخصصة في الشارقة، ويقدم مجموعة من الفعاليات التي تُضفي أجواءً من البهجة والتناغم مع روحانية شهر رمضان المبارك، وتُناسب جميع الأذواق، من الأنشطة الترفيهية إلى العروض والمسابقات وغيرها من البرامج التي تُتيح للزوار فرصة الاستمتاع بتجربة رمضانية غنية تُلبي احتياجاتهم وتُثري تجاربهم.
دعم قطاع التجزئة
وقال سعادة محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة: إن مهرجان رمضان الشارقة من أبرز المبادرات التي أطلقتها غرفة الشارقة منذ أكثر من ثلاثة عقود، وعاصرته أجيال من رواد التسوق، وعلى مدى 34 عاماً كان له دور كبير وإسهام فاعل في دعم قطاع التجزئة وتطوير مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الصلة وخلق أجواء البهجة والمرح وتعميق العلاقات بين الأسر وإسعاد المجتمع بعروضه وتخفيضاته التي تمكنهم من اقتناء مختلف أنواع السلع خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى ما تتميز به برامج المهرجان وفعالياته المتنوعة من مواكبة لأجواء الشهر الفضيل يحتل فيها التعبير عن العادات والتقاليد التي تبرز أصالة مجتمع الإمارات مساحة واسعة.
تجارب فريدة
من جانبه دعا إبراهيم راشد الجروان، مدير إدارة العلاقات الاقتصادية في غرفة الشارقة منسق عام المهرجان؛ مجتمع الإمارة وزوارها للمشاركة في مهرجان رمضان الشارقة لاستكشاف عروضه ومفاجآته التي تنتظرهم في عدد كبير من مراكز التسوق والمحال التجارية المشاركة، فضلاً عن الاستمتاع ببرامج الفعاليات التي ستطلقها الوجهات السياحية المتميزة في الإمارة خلال فترة المهرجان، مع باقة متنوعة من الأنشطة والعروض المتنوعة التي تناسب مختلف الفئات العمرية والاجتماعية، وتلبي احتياجاتهم وتثري تجاربهم.