جار التحميل...

°C,
مع 445 عينة من المساجد بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المتعاملين

كهرباء الشارقة تفحص 671 خزاناً في المباني السكنية والتجارية 2023

March 04, 2024 / 10:01 PM
بهدف مراقبة جودة المياه في خزانات المباني والتأكد من سلامتها، فحصت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة خلال عام 2023، 671 خزاناً في المناطق السكنية والتجارية و445 عينة من مرافق الوضوء للمساجد، وذلك لضمان مطابقتها للمواصفات والحفاظ على صحة وسلامة المتعاملين.
الشارقة 24:

أسفرت جهود هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة خلال عام 2023 في مجال مراقبة جودة المياه في خزانات المباني والتأكد من سلامتها، عن معاينة وفحص 671 خزاناً في المناطق السكنية والتجارية و445 عينة من مرافق الوضوء للمساجد، وذلك لضمان مطابقتها للمواصفات والحفاظ على صحة وسلامة المتعاملين.

وأكد المهندس عبد الرحمن بو خلف نائب مدير إدارة محطات إنتاج المياه والتحلية على ضرورة الالتزام بعدد من الضوابط المهمة للحفاظ على جودة المياه في الخزانات، تشمل التأكد من أن المنطقة المحيطة بالخزان نظيفة، وثانياً الغطاء الخاص بالخزان محكم لمنع دخول أي حشرات أو أتربة تؤثر في جودة المياه، وثالثاً التأكد من سلامة جدران الخزان من أي تشققات ورابعاً التنظيف الدوري عن طريق شركات معتمدة في مجال تنظيف الخزانات .

وأضاف أنه تم التركيز خلال عام 2023 على المساجد والمباني السكنية والتجارية، مشيراً إلى أن خزانات المياه في المباني مع التوصيلات الخاصة بها من مضخة وأنابيب هي جزء مهم يؤثر على جودة المياه إذا لم يتم الاهتمام بها.

وطالب بضرورة إجراء الصيانة الدورية للخزانات، ومتابعتها للتأكد من نظافتها وغلقها بإحكام.
March 04, 2024 / 10:01 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.