جار التحميل...

°C,
الوصل يستضيف الشارقة

دوري أدنوك للمحترفين.. الجولة 15 تنطلق غداً وقمتان في صدارة المشهد

February 28, 2024 / 9:00 PM
تنطلق غداً الخميس منافسات الجولة الـ15 من دوري أدنوك للمحترفين، وتشهد الجولة قمتين تجمع الأولى الوصل مع الشارقة، والثانية الوحدة مع الجزيرة.
الشارقة 24 - محمود علي:

ارتفعت وتيرة منافسات دوري أدنوك للمحترفين، مع انطلاقة الدور الثاني، ومرور جولتين منه، حيث تشهد الجولة الـ15 من المسابقة قمتين تجمع الأولى الوصل مع الشارقة، والثانية الوحدة مع الجزيرة.

وتقام منافسات الجولة 15 على مدار 3 أيام؛ الخميس والجمعة والسبت، 29 الجاري، و1 و2 من شهر مارس المقبل.

تقام في اليوم الأول مواجهتان، العين يستضيف حتا على استاد هزاع بن زايد، الساعة 17:35 مساءً، في مواجهة صعبة أمام حتا، الذي يعاني من سلسلة نتائج سلبية، في الوقت الذي ينشد العين الفوز لمواصلة مزاحمة المتصدر.

وفي الساعة 20:15 مساءً يستضيف اتحاد كلباء نظيره البطائح في مواجهة صعبة على كلا الفريقين الباحثين عن تصحيح المسار والعودة لسكة الفوز.

وفي اليوم الثاني، الجمعة، تقام 3 مواجهات، حيث يستقبل خورفكان شباب الأهلي على استاد صقر بن محمد القاسمي، الساعة 17:35 مساءً.

ويسعى خورفكان لمواصلة سلسلة عدم الخسارة آخر 3 جولات والتقدم أكثر في جدول الترتيب، وفي المقابل، شباب الأهلي يبحث عن مواصلة مزاحمة فرق الصدارة، والفوز يقربه أكثر من هدفه، لتكون المباراة صعبة ومرتقبة لكلا الفريقين.

وفي الوقت نفسه يواجه عجمان نظيره الإمارات، في مباراة ترفع شعار البحث عن تصحيح المسار لكلا الفريقين.

وعند الساعة 20:15 مساء، يستقبل استاد زعبيل قمة مرتقبة بين الوصل، والشارقة في سهرة كروية، الحفاظ على الصدارة وتأمينها هدف الوصل، والفوز للاقتراب أكثر من المنافسة على القمة، هدف الشارقة، لترفع المباراة شعار الإثارة المضمونة.

يمتلك الوصل تفوقا تاريخيا أمام الشارقة، حيث تواجه الفريقان في 27 مباراة يتفوق الوصل بـ12 فوزاً مقابل 8 للشارقة وتعادلا في 7 مواجهات، وسجل الوصل 44 هدفاً مقابل 38 هدفا للشارقة.

وتختتم مواجهات الخامسة عشرة، يوم السبت المقبل، حيث يستقبل النصر نظيره بني ياس على استاد آل مكتوم، في تمام الساعة 17:35 مساء، ويدخل النصر المباراة بقوة بعد الدفعة المعنوية الكبيرة بعد فوزه بقمة الجزيرة، ليبدأ رحلته في تصحيح المسار، ولكنه يصطدم بفريق يجيد اللعب خارج قواعده، وينشد تعويض خسارة المباراة الماضية.

وتعود الإثارة في ختام الجولة، بمباراة قوية وقمة مرتقبة على استاد آل نهيان بين الوحدة والجزيرة، وكلا الفريقين بات الفوز أمرا هاما للعودة إلى المنافسة على الصدارة، ورغم تفوق الوحدة بـ4 نقاط عن الجزيرة، فإن ابتعاده بفارق 12 نقطة عن المتصدر، يجعل الثلاث نقاط في أولى اهتماماته، ولن يختلف الأمر والهدف عند الجزيرة، الباحث عن تعويض خسارة قمة النصر، بفوز يصحح به المسار ويجعله في صورة الصدارة.

تاريخياً، 29 مواجهة جمعت الوحدة والجزيرة في دوري المحترفين، يتفوّق الوحدة بـ12 انتصاراً مقابل 9 للجزيرة، وتعادلا في 8 مواجهات، ويتساوى الفريقان في عدد الأهداف المُسجّلة خلال مواجهاتهما بدوري المحترفين بـ50 هدفاً لكل منهما.
February 28, 2024 / 9:00 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.