جار التحميل...

°C,
ضمن فعاليات شهر الابتكار وبالتعاون مع "غراسيا"

"ميلس رواد" 6 يعرف رواد الأعمال على مبادئ الابتكار بالقطاع الزراعي

February 25, 2024 / 4:23 PM
نظمت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوّاد" التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة ضمن النسخة السادسة من "ميلس رواد" ورشة عمل موجهة لرواد ورائدات الأعمال المواطنين حول (الابتكار الريادي في الزراعة)، وبالتعاون مع مجموعة غراسيا.
الشارقة 24:

عقدت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوّاد" التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة ضمن النسخة السادسة من "ميلس رواد" ورشة عمل موجهة لرواد ورائدات الأعمال المواطنين حول (الابتكار الريادي في الزراعة)، وبالتعاون مع مجموعة غراسيا.

أقيمت مؤخراً في مقهى The Hut – أحد المشاريع المدعمة من "روّاد" في منطقة الجادة بالتزامن مع شهر الإمارات للابتكار "الإمارات تبتكر"، وقدمها المستشار حامد الحامد رئيس مجلس إدارة جمعية رُوّاد الزراعية الإماراتية ومؤسسة مجموعة غراسيا.

تطور نوعي في الأنشطة والصناعات الزراعية

وفي هذا الإطار، قالت الأستاذة فاطمة آل علي، مدير مؤسسة "روّاد" بالتكليف، إن إمارة الشارقة تشهد تطوراً نوعياً في الأعمال والأنشطة والصناعات الإنتاجية المرتبطة بقطاع التنمية الزراعية، وذلك بدعم وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، حفظه الله، حيث تعمل المشاريع الحيوية الكبرى في الإمارة على تحقيق أهداف الاستدامة والوصول للأمن الغذائي المستدام، وضمان الاكتفاء الذاتي من الموارد الغذائية المحلية ذات الجودة العالية، وبما يدعم الاقتصاد المحلي في الشارقة.


مشاركة الطلبة ورواد الأعمال

وأشارت إلى أن الورشة التي قدمها مُؤسّس مجموعة غراسيا المتخصصة في القطاع الزراعي، شارك فيها 11 من رواد ورائدات الأعمال ومجموعة من طلبة الجامعات الدارسين في تخصصات مرتبطة بالزراعة والاستدامة والأمن الغذائي.

مواكبة التقنية الحديثة والخطط الحكومية

ولفتت إلى أن الورشة ركزت على استعراض أحدث التقنيات الزراعية الحديثة والمبتكرة، وأبرز الممارسات والأنظمة والخبرات التي تسهم في نمو وتطوير الأنشطة والمشاريع الرامية لتعزيز الأمن الغذائي، فضلًا عن بيان أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع في إمارة الشارقة، باعتباره أحد القطاعات التي تلقى اهتماماً متنامياً من حكومة دولة الإمارات، فيما يتعلق بمجالات التطوير وتقديم الدعم اللازم له، إلى جانب تشجيع رواد الأعمال المواطنين للتوجه نحو القطاع الزراعي المستدام.

كيف نبتكر في المشاريع الزراعية؟

وتابعت الأستاذة فاطمة آل علي أن الورشة تطرقت كذلك إلى التعريف بالمفاهيم الأساسية للابتكار وعناصره، وقدمت شرحاً وافياً حول أهداف التكنولوجيا الزراعية المتقدمة وأهميتها، وأساليب الإنتاج والزراعة الحديثة، كما اطّلع المشاركون على الابتكارات الزراعية التي نجحت مجموعة غراسيا في تنفيذها بنجاح بهدف زيادة الإنتاج الزراعي وتنويعه.

نموذج المزرعة الشاملة

كما تعرف المشاركون على الأهداف التي تسعى الاستراتيجية الوطنية لبلوغها بالاستناد على ممكنات وتقنيات التكنولوجيا الزراعية، فضلًا عن أهم المبادرات التي تتبناها الدولة وإمارة الشارقة لتشجيع المشاريع الابتكارية، إلى جانب عرض نموذج واقعي حول كيفية تحقيق رؤية المزرعة الشاملة.
 
February 25, 2024 / 4:23 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.