جار التحميل...

°C,
خلال فعاليات انعقاد جلستهم الـ 3 من الدورة الثالثة

10 أيام من البرامج التفاعلية لأعضاء البرلمان العربي للطفل بالشارقة

February 16, 2024 / 6:22 PM
ضمن سلسلة من الفعاليات التي تسعى إلى تعزيز مكانة الطفل في المجتمع العربي، يحظى أعضاء البرلمان العربي للطفل في الشارقة، بعشرة أيام حافلة من البرامج التفاعلية، خلال انعقاد جلستهم الثالثة من الدورة الثالثة، وبرعاية كريمة من صاحب السمو حاكم الشارقة.
الشارقة 24:

يحظى أعضاء البرلمان العربي للطفل في الشارقة، بعشرة أيام حافلة من الورش والزيارات والبرامج التفاعلية، خلال فعاليات انعقاد جلستهم الثالثة من الدورة الثالثة.

وتقام الفعاليات برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتتضمن عدداً من الورش التأهيلية والزيارات الميدانية العلمية لأعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل.

يأتي هذا الانعقاد ضمن سلسلة من الفعاليات التي تسعى إلى تعزيز مكانة الطفل في المجتمع العربي، وتعزيز قدراته ومهاراته في مختلف المجالات، والتي من المتوقع أن تسهم الأنشطة المخطط لها في تعزيز التفاعل والتعاون بين الأطفال العرب، وتبادل الخبرات والمعرفة بينهم.

أولى المناشط الداعمة للقاء الأعضاء، ستبدأ بوصول الوفود العربية من يوم الأحد الثامن عشر من شهر فبراير، وتتواصل على مدى عشرة أيام، من خلال اطلاعهم على برنامج أعمال الجلسة واستلامهم للبطاقات التعريفية واطلاعهم على التوجهات العامة، واستعداداتهم للمشاركة في أجندة الفعاليات المعدة بالتعاون مع شركاء البرلمان، ليتم تنظيم فعالية مميزة بالتعاون مع مؤسسة القلب الكبير، من صباح الاثنين التاسع عشر من شهر فبراير.

وفي الفترة المسائية ستحل الوفود العربية ضيفة على منتزه الشرطة الصحراوي.

وفي صباح الثلاثاء العشرين من شهر فبراير، ستزور الوفود سفاري الشارقة بموقعه في مدينة الذيد، على أن تعقد لجان البرلمان اجتماعاتها التنسيقية من يوم الأربعاء في مقر البرلمان العربي للطفل في مدينة الشارقة، حيث سيتم عقد اجتماع للجنة حقوق الطفل ولجنة الأنشطة والفعاليات، أما بيوم الخميس فسيتم الاحتفال بتخريج دبلوم البرلمان لمهارات العمل البرلماني في جامعة الشارقة.

وفي يوم السبت الرابع والعشرين من فبراير سيعقد الأطفال بمقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة جلستهم الثالثة، على أن يستكمل البرنامج بالمشاركة في ملتقى البرلمانين بالتعاون مع مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.

وفي هذا الصدد أشار الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أيمن عثمان الباروت، أن الشارقة ستشهد انطلاق فعاليات جلسة البرلمان العربي للطفل، حيث تعكس هذه الفعاليات الالتزام بتعزيز دور الطفل العربي في صنع المستقبل، وأكد أن الورش العلمية والزيارات الميدانية التي سيقوم بها أعضاء البرلمان العربي للطفل ستعمل على تفعيل دور الطفل في عملية صنع القرار وتطوير المجتمعات بشكل فاعل ومبدع.

وعن موضوع الجلسة شدد الباروت على أهمية مناقشة موضوع الذكاء الاصطناعي بعيون الأطفال العرب، حيث يمكن لهذه النقاشات أن تسهم في توجيه الجهود نحو تطوير سياسات تعليمية واجتماعية تتناسب مع احتياجات الأطفال في هذا العصر الرقمي، وبالتالي تحقيق رغبتنا الجادة في بناء جيل مستقبلي قادر على مواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية بكل ثقة وإيجابية.
February 16, 2024 / 6:22 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.