جار التحميل...

°C,
يزيد ارتفاعها عن 4 أمتار

خشية الفشل كمن سبقتها..شركة أميركية ترجئ إطلاق مركبة إلى القمر

15 فبراير 2024 / 11:33 AM
خشية ملاقاة نفس مصير من سبقتها إلى المضمار، إذ فشلت أول محاولة هبوط على القمر لشركة أميركية في الشهر الفائت، أرجأت شركة "إنتويتيف ماشينز" المتعاقدة مع ناسا إطلاق مهمة فضائية إلى القمر، كانت مقررة من فلوريدا، وتتمثل المهمة المسماة "آي ام - 1" في إرسال مركبة يزيد ارتفاعها عن 4 أمتار، ابتكرتها الشركة، التي تتخذ من تكساس مقراً لها، وتأسست عام 2013.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

هذه أول محاولة إطلاق لمهمة نحو القمر لشركة "إنتويتيف ماشينز" لكنّها الثانية في إطار برنامج "سي ال بي اس" الجديد التابع لناسا والتي كلّفت شركات خاصة بنقل أدوات علمية إلى القمر من أجل المساعدة على إعادة رواد الفضاء إليه ضمن برنامجها أرتيميس. 

وبعد فشل أول محاولة هبوط على القمر لشركة أميركية في الشهر الفائت، أرجأت شركة أخرى إلى الخميس إطلاق مهمة فضائية إلى القمر كانت مقررة من فلوريدا.

بعد فشل أول محاولة هبوط على القمر لشركة أميركية في الشهر الفائت، أرجأت شركة أخرى إلى الخميس إطلاق مهمة فضائية إلى القمر كانت مقررة من فلوريدا.

وتتمثل المهمة المسماة "آي ام - 1" في إرسال مركبة يزيد ارتفاعها عن 4 أمتار، ابتكرتها شركة "إنتويتيف ماشينز" التي تتخذ من تكساس مقراً لها وتأسست عام 2013.

وأُرجئ إطلاق المركبة إلى ليل الأربعاء الخميس عند الساعة 1,05 صباحاً (06,05 بتوقيت غرينتش) من مركز كينيدي الفضائي وبواسطة صاروخ "فالكون 9" لشركة "سبايس اكس"، وفق ما أعلنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، التي أشارت إلى أن إطلاق المركبة أُرجئ بعدما كان مقرراً ليل الثلاثاء الأربعاء بسبب مشكلة في درجة حرارة الميتان.

وتحتفز الشركة بالأمل في أن تصبح أول شركة خاصة تنجح في إرسال مركبة إلى القمر.

وفي مؤتمر صحافي الثلاثاء، قال نائب الرئيس المسؤول عن أنظمة الفضاء في الشركة ترينت مارتن، "إنها لحظة فخر لنا جميعاً في شركة إنتويتيف ماشينز".
February 15, 2024 / 11:33 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.