جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحضور محمد بن راشد..

سيف بن زايد: الإمارات قدّمت للعالم نموذجاً للدولة الفتية المتحضرة

15 فبراير 2024 / 12:36 AM
صورة بعنوان: سيف بن زايد: الإمارات قدّمت للعالم نموذجاً للدولة الفتية المتحضرة
download-img
شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، جلسة رئيسية للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بعنوان "مسيرة الأجداد.. ومسؤولية الأجيال"، ضمن أعمال القمة العالمية الحكومية 2024 التي اختتمت أعمالها في دبي، الأربعاء.
الشارقة 24 – وام:

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، جلسة رئيسية للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بعنوان "مسيرة الأجداد.. ومسؤولية الأجيال"، ضمن أعمال القمة العالمية الحكومية 2024 التي اختتمت أعمالها في دبي، الأربعاء.

وأكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، وبمعاضدة أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، قدّمت للعالم نموذجاً للدولة الفتية المتحضرة، راسخة الجذور، ذات الإسهامات العالمية واسعة التأثير، لتصبح اليوم عنواناً للتميز والريادة، مشيراً إلى أن شباب الإمارات هم الأمل وبعزمهم نبني الحاضر والمستقبل.

وقال سموه خلال الجلسة التي شهدها سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية: "عند البحث في نشأة وكينونة الحكومات وشكلها على مر التاريخ.. فإن تاريخ البشرية شهد نشوء العديد من الحضارات ولكل منها ميزاته ومنطلقاته"، مشيراً إلى أن على أرض الإمارات المباركة شواهد تركها الأجداد تشهد على عظمة الإنجاز وتحدي المستحيل"، حيث جاء ذلك في مستهل الجلسة سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية.

وأضاف سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية: "أن لنا الفخر في كون منطقتنا العربية مهداً لبعض أقدم الحضارات، ومهبط الوحي، ومكاناً لتأسيس أول شكل منظم للحكومات"، مبيناً سموه أن الأسرة هي أول شكل من أشكال الحكومة، ومرحلة البناء أو الانحدار تبدأ من قوة أو ضعف الأسرة وقيَمها، فإن ضَعُفت تَضعُف الأجيال والقادة، وتؤثر سلباً في قوة الدولة.

وتابع سموه الحديث قائلاً: "إن سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، قد علّمنا كيف نتحدَّى القواعد والنظريات التاريخية في نهوض وانهيار الدول، وذلك بالثوابت الإماراتية المنبثقة من عقيدتنا الإسلامية أولاً، وثانياً الولاء ومحبة الوطن، وثالثاً قيادتنا الحكيمة والأسرة المتماسكة "البيت المتوحد"، ورابعاً تأتي صناعة الإنسان الناضج والطموح".

وقال سموه، إن المقياس الحقيقي للمسؤولية في الإمارات ليس فقط بعدد سنوات العمر، بل هو بنضج الإنسان وبطموحه وعطائه، ومنذ التأسيس اعتمدت الإمارات على جهود الشباب لبناء الوطن، حيث تولى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، حكم مدينة العين وعمره لم يتجاوز (28) عاماً، فيما تولى المغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيّب الله ثراه، ولاية عهد إمارة دبي وعمره لا يتجاوز الـ (27) عاماً، وكان أول فريق للحكومة الاتحادية (1972) الذي يعد أول مجلس وزاري في الاتحاد، معظمه من الشباب.

وأكد سموه أنه رغم التحديات وصعوبة البدايات ومراهنة الكثير على الفشل، إلا أن القيادة الرشيدة تمكنت من تأسيس دولة راسخة الجذور، تصدّر اليوم أفضل ممارساتها للعالم.

وسأل سموه الحضور عن أهم ثروة أو صناعة تقدمها، وتحرص عليها الإمارات، وهو السؤال الذي طرحه سموه على حسابه في (منصة ×) ولاقى تفاعلاً كبيراً، وكان جواب سموه لحضور القمة أنها "أنتم.. الشعب الإماراتي برؤية القيادة الرشيدة، التي تؤمن بصورة مطلقة أن أهم صناعة هي صناعة الإنسان، وتمكينه للانطلاق إلى العالمية، ورسالتهم الأساسية للجميع أن أحلم بالمستحيل واعمل لتحقيقه؛ لأنك في الإمارات وطن اللا مستحيل".

وذكر سموه أن أحد أهم مجالات التمكين هو مستوى التعليم العالي في الدولة، وبفضل توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله"، تحلق الإمارات اليوم بعدد الجامعات المتميزة وخريجيها في كافة التخصصات، مضيفاً سموه أن الإنجازات في الإمارات تتوالى بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وفريق عملهما في كافة المجالات والقطاعات الاستراتيجية برؤية واضحة وعزيمة لا تلين.

ثم قدم سموه عدداً من النماذج المتميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة من شباب الوطن ومن القاطنين فيه، مؤكداً سموه أن دولة الإمارات برؤية قيادتها ترحب بكل إنسان إيجابي، وتعدهم بأن تكون بلدهم الثاني، وتشجع الجميع للعيش على أرضها ليكونوا جزءًا من قصة نجاحها.

وقدّم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان الشكر والتقدير الخاص إلى مجموعة من المؤسسات الوطنية وقائديها والقائمين عليها، والتي حققت إنجازات استثنائية، ومنها: اتصالات، وإيدج، ووكالة الإمارات للفضاء، وبشكل خاص، مشروع حزام الكويكبات، ومركز محمد بن راشد للفضاء، حيث دعا سموه الإعلاميين لزيارة المركز والاطلاع على ما يقدمه ويحققه من منجزات ريادية، مثل "القمر الاصطناعي محمد بن زايد سات"، ومشروع محطة الفضاء القمرية.
February 15, 2024 / 12:36 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.