جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
صنف نظام ضريبة الشركات في المناطق الحرة ضمن الأفضل عالمياً

المالية: "تصنيف منظمة التعاون الاقتصادي" يعزز تنافسية الإمارات

10 فبراير 2024 / 4:31 PM
محمد بن هادي الحسيني
download-img
أكدت وزارة المالية، بأن المراجعة الأخيرة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بشأن الأنظمة الضريبية التفضيلية، اعترفت رسمياً بنظام ضريبة الشركات في المنطقة الحرة بدولة الإمارات ضمن فئة "غير ضار"، والتي تعتبر الأفضل ضمن 8 فئات توزع عليها 322 نظاماً ضريبياً عالمياً.
الشارقة 24 – وام:

أفادت وزارة المالية بأن المراجعة الأخيرة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بشأن الأنظمة الضريبية التفضيلية، اعترفت رسمياً بنظام ضريبة الشركات في المنطقة الحرة بدولة الإمارات ضمن فئة "غير ضار"، والتي تعتبر الأفضل ضمن 8 فئات توزع عليها 322 نظاماً ضريبياً بجميع أنحاء العالم.

ويؤكد تصنيف النظام الضريبي في الإمارات ضمن الفئة الأعلى التي تضم 134 نظاماً حول العالم، على قوة التشريعات الضريبية للدولة وانسجامها مع المعايير الدولية.

وقال معالي محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية: يمثل تصنيف "غير ضار" من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية شهادة على التزام دولة الإمارات بأعلى معايير الشفافية والضرائب غير الضارة وتنفيذ أفضل الممارسات في السياسة الضريبية، كما يشكل التصنيف الجديد محطة بارزة في رحلة دولة الإمارات نحو ترسيخ مكانتها كمركز عالمي رائد للأعمال والاستثمار، لكونه يعزز قدرتنا التنافسية على الساحة العالمية، ويؤكد ثقة المجتمع الدولي في نظامنا الضريبي للشركات واعتماد المستثمرين عليه".

وأضاف معاليه: "إن التزامنا بالمعايير الضريبية الدولية إلى جانب اعتراف منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، يعزز التزامنا بتهيئة بيئة اقتصادية ديناميكية مستدامة. كما تحرص وزارة المالية على التزامها بمواصلة تحسين الإطار الضريبي في الدولة، بما يضمن دعمه لرؤية الدولة في التنويع الاقتصادي والتنمية".
February 10, 2024 / 4:31 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.