جار التحميل...

°C,
للمرة الثانية في غضون أسبوع

في تقدم نوعي..بيونغ يانغ تجري اختبار إطلاق لصواريخ كروز من غواصة

January 29, 2024 / 12:57 PM
مشهد يظهر إطلاق صواريخ كروز من غواصة في موقع غير معلوم بكوريا الشمالية
في تقدم نوعي، وضمن سعيها لبناء قوات بحرية قوية، أجرت كوريا الشمالية اختباراً على إطلاق صواريخ كروز من غواصة، إذ أطلقت صاروخاً مطوراً للمرة الثانية في غضون أسبوع، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية يوم الإثنين، وسرعت بيونغ يانغ من وتيرة تسليح قواتها البحرية نووياً.
الشارقة 24 - رويترز:

ذكرت وسائل إعلام رسمية يوم الإثنين أن كوريا الشمالية أجرت اختباراً على إطلاق صواريخ كروز من غواصة وأطلقت صاروخاً مطوراً للمرة الثانية في غضون أسبوع وسرعت وتيرة تسليح قواتها البحرية نووياً.

وأشرف زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون على اختبار الصاروخ الذي يسمى بولهواسال-3-31 المطابق لصواريخ كروز استراتيجية أجرت بيونغ يانغ اختباراً لإطلاقها الأسبوع الماضي في إطار تطوير أنظمة أسلحتها.

وأوضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية وصحيفة رودونج سينمون الرسميتان، أن الصواريخ حلقت فوق البحر قبالة الساحل الشرقي للبلاد لمدة 7421 ثانية و7445 ثانية، وضربت هدفاً لم تعلنه على جزيرة، بما يشير إلى أن زمن تحليق الصواريخ تخطى الساعتين.

ووصف كيم اختبار الإطلاق الذي تم يوم الأحد بأنه ناجح، وأشارت وكالة الأنباء المركزية الكورية إلى أن ذلك يشكل أهمية استراتيجية في تنفيذ خطة تحديث الجيش، والسعي لبناء قوات بحرية قوية.
January 29, 2024 / 12:57 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.