جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بنتيجة 2 - 1

ريال مدريد يقلب الطاولة على لاس بالماس في الدوري الإسباني

28 يناير 2024 / 1:19 AM
صورة بعنوان: ريال مدريد يقلب الطاولة على لاس بالماس في الدوري الإسباني
download-img
جانب من اللقاء
انتزع ريال مدريد، صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتاً، بفوزه على مضيفه لاس بالماس، 2 – 1، ضمن منافسات الجولة الـ22.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

قلب ريال مدريد تأخره بهدف إلى فوز، 2 / 1، على مضيفه لاس بالماس، ضمن منافسات الجولة الـ22 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 54 نقطة في صدارة الترتيب مؤقتاً، بفارق نقطتين عن جيرونا صاحب المركز الثاني، والذي يلعب غداً مع مضيفه سيلتا فيجو ضمن منافسات الجولة ذاتها.
 
على الجانب الآخر، تجمد رصيد لاس بالماس عند 31 نقطة في المركز الثامن.
 
وتقدم لاس بالماس في الدقيقة 53 عن طريق خافيير مونيوز، قبل أن يدرك الريال التعادل عبر فينسيوس جونيور في الدقيقة 65.
 
وفي الدقيقة 84، سجل أوريلين تشواميني الهدف الثاني، وهدف الفوز لريال مدريد.
 
ودخل الريال المباراة بهجومه المكون من الثنائي البرازيلي فينسيوس جونيور ورودريجو جوس، فيما حاول لاس بالماس امتصاص ضغط منافسه، الذي اعتمد على المهارات الفردية للاعبيه لتشكيل خطورة على مرمى ألفارو فاليس حارس لاس بالماس.
 
واعتمد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، على كل من توني كروس وداني سيبايوس وكامافينجا في وسط الملعب، وسيطر الثلاثي على منطقة وسط الملعب لصالح الفريق الملكي، وسط محاولات من الفريق المضيف لمجاراته.
 
وسدد توني كروس كرة من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 20، لكن الحارس ألفارو فاليس، أمسك بها بسهولة .
 
وواصل ريال مدريد محاولاته من أجل تسجيل هدف التقدم، لكن دفاع لاس بالماس ومن خلفه حارس المرمى فاليس، حالا دون ذلك.
 
ولم تشهد بقية دقائق الشوط الأول أي جديد على المستوى الهجومي، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.
 
ومع بداية الشوط الثاني، كان لاس بالماس أكثر نشاطاً على المستوى الهجومي، وهدد مرمى الريال في أكثر من مناسبة، لكن الحارس أندريه لونين تألق في إبعاد الفرص الخطيرة عن مرماه.
 
وفي الدقيقة 54، سجل لاس بالماس الهدف الأول عن طريق خافيير مونيور، الذي تلقى تمريرة عرضية من زميله ساندرو راميريز، ليضعها في شباك لونين مسجلاً الهدف الأول.
 
وسجل داني كارفخال مدافع ريال مدريد هدفاً بعد أربع دقائق، لكن الحكم ألغى الهدف بعد اللجوء لتقنية الفيديو (فار)، والتي أظهرت وجود تسلل في الهجمة التي جاء منها الهدف.
 
وضغط ريال مدريد وسعى لتسجيل هدف التعادل، ونجح في ذلك في الدقيقة 69 عن طريق فينسيوس جونيور، الذي تلقى تمريرة من زميله كامفينجا في وسط الملعب، ليسدد الكرة من الجهة اليسرى في شباك فاليس.
 
وبعد ذلك هاجم لاس بالماس، محاولاً الحفاظ على حظوظه في النقاط الثلاث، لكن دفاع الريال والحارس لونين أبعدا الكثير من الخطورة عن المرمى.
 
وفي الدقيقة 72، أضاع خوسيلو فرصة تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد، بعدما تلقى كرة عرضية من زميله فينسيوس داخل منطقة الجزاء، لكن ضربة الرأس التي وجهها باتجاه مرمى فاليس لم تشكل خطورة كبيرة ومرت فوق العارضة.
 
وفي الدقيقة 84، سجل ريال مدريد هدفه الثاني عن طريق أوريلين تشواميني، الذي تلقى كرة عرضية من ضربة ركنية نفذها توني كروس، ليضعها في شباك فاليس مسجلاً الهدف الثاني للريال.
 
وبعد تلقيه الهدف الثاني في شباكه، خرج لاس بالماس بكامل خطوطه، محاولاً إدراك التعادل، لكن دفاع الريال والحارس لونين بالإضافة إلى خط وسط الفريق، نجحوا جميعاً في إدارة باقي دقائق الشوط الثاني بذكاء كبير.
 
ولم تشهد بقية دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز ريال مدريد على لاس بالماس، 2 /1.
January 28, 2024 / 1:19 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.