جار التحميل...

°C,
في تجمّع انتخابي بولاية فيرجينيا

في موقف محرج..بايدن يُجبر على الصمت مراراً أمام محتجين عن حرب غزة

January 24, 2024 / 9:08 AM
في موقف محرج وملفت للنظر، أُجبر الرئيس الأميركي جو بايدن على الصمت مراراً أمام إصرار محتجين يطالبون بوقف الحرب فوراً ومنع الإبادة في غزة، ففي تجمّع انتخابي في ماناساس بولاية فيرجينيا قرب واشنطن، قاطع مؤيّدون للفلسطينيين الثلاثاء خطاباً انتخابياً للرئيس الساعي للفوز بولاية ثانية عدة مرات بهتافات تدعو لوقف المعارك في القطاع المتهالك.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

قاطع محتجّون مؤيّدون للفلسطينيين الثلاثاء مراراً خطاباً انتخابياً للرئيس جو بايدن الساعي للفوز بولاية ثانية.

وخلال خطاب ألقاه في تجمّع انتخابي في ماناساس بولاية فيرجينيا قرب واشنطن وخصّصه للدفاع عن الحقّ في الإجهاض اضطر بايدن للتوقّف مراراً عن الكلام بعدما قاطعته هتافات تدعو لوقف الحرب التي تشنّها إسرائيل ضدّ حركة حماس في قطاع غزة.

وردّ الرئيس الديموقراطي البالغ من العمر 81 عاماً على هتافات المحتجّين، قائلاً "سيستمرّ هذا الأمر لبعض الوقت، لقد خطّطوا لكلّ هذا الأمر"، ليهتف أنصاره قائلين " 4 سنوات أخرى" و"هيا جو!"، في محاولة منهم لإعلاء صوتهم على أصوات المحتجّين.

وهذه ليست المرة الأولى التي يُسأل فيها بايدن علانية بشأن موقفه من الحرب المستعرة منذ 3أشهر ونصف بين إسرائيل وحركة حماس، وهو موضوع حساس للغاية من الناحية السياسية، ولكن لم يحدث من قبل أن قوطع أحد خطاباته بهذه الوتيرة.

ويخوض بايدن حملة انتخابية للفوز بولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر.

وبايدن الذي يدعم إسرائيل بقوة قاطعه الثلاثاء ما مجموعه حوالي 10 أشخاص أطلقوا هتافات من مثل "فليرحل جو الداعم للإبادة الجماعية".

وكرّس بايدن خطابه الثلاثاء لشنّ هجوم، من بوابة قضية الإجهاض، ضدّ سلفه دونالد ترامب، الأوفر حظاً للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.
January 24, 2024 / 9:08 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.