جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحث مستجدات وتحديات التنمية الاقتصادية

ولي عهد رأس الخيمة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة

23 يناير 2024 / 9:09 PM
صورة بعنوان: ولي عهد رأس الخيمة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة
download-img
بحث سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، رئيس المجلس التنفيذي، خلال ترؤسه اجتماع المجلس الاعتيـــادي الأول لعام 2024، عدداً من القضايا والموضوعات والتقارير المرتبطة باستكمال وتحديث منظومة التشريعات ومتابعة مستجدات وتحديات التنمية الاقتصادية.
الشارقة 24 – وام:

ترأس سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي اجتماع المجلس الاعتيـــادي الأول لعام 2024، وتناول المجلس بعد المصادقة على محضر اجتماعه السابق عدداً من القضايا والموضوعات والتقارير المرتبطة باستكمال وتحديث منظومة التشريعات ومتابعة مستجدات وتحديات التنمية الاقتصادية وجهود تحقيق خطط التحول الرقمي وتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقييم الأداء الحكومي الاستراتيجي واعتماد تشكيلات اللجان الحكومية والقطاعية وآفاق تطوير منظومة الصحة والسلامة والوقوف على مؤشرات الإنفاق الحكومي ضمن ميزانية الحكومة لعام 2024.

وقال سعادة الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة الأمين العام للمجلس التنفيذي إن الاجتماع ناقش التقرير المقدم من اللجنة الاقتصادية، حيث تم استعراض نتائج عمل لجنة الفعاليات وأهم الإنجازات التي تم تحقيقها وسبل الارتقاء بعملها لتقديم تجربة متميزة في هذا الشأن، كما تمت الإحاطة بأهم التحديات التي تواجه قطاعي المقاولات وتأجير السيارات ودعا المجلس إلى تنسيق جهود الجهات الحكومية المعنية لوضع الحلول والسياسات اللازمة لتذليل كافة المعوقات التي تحول دون نمو هذين القطاعين وبما يعزز مساهمتهما في الناتج المحلي.

كما تضمن التقرير آخر مستجدات العمل في لجنة تطوير أنظمة مساكن العمال، من حيث تصميم رحلة المتعامل لترخيص مساكن العمال وفقاً لأفضل المقاييس ووضع الاشتراطات المناسبة لتنظيم وتوزيع مواقع سكن العمال بما يحقق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية المأمولة.

وأقر المجلس في هذا الشأن إعداد لائحة تنفيذية للقانون رقم 8 لعام 2021 بشأن تنظيم أشغال بعض العقارات في الإمارة وتخويل دائرة البلدية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح وضع سكنات العمال المخالفة، وإيقاع الجزاءات المناسبة. وفي إطار تحسين بيئة ممارسة الأعمال وتعزيز تنافسية الإمارة وجذب الاستثمارات الخارجية، أحيط المجلس علماً بنتائج دراسة تكلفة الأعمال في الإمارة في ضوء المقارنات المرجعية.

ووجه بتصميم المبادرات الداعمة ورفع التوصيات للمجلس التنفيذي حول هذا الأمر في ضوء الفرص التي استخلصتها الدراسة.
January 23, 2024 / 9:09 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.