جار التحميل...

°C,
للعاملين في جهات ومؤسسات ودوائر وهيئات حكومة الإمارة..

موارد الشارقة تنظم البرنامج التدريبي "المحاسب الإداري المعتمد"

22 يناير 2024 / 1:52 PM
نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، البرنامج التدريبي المالي "المحاسب الإداري المعتمد"، مستهدفة الموظفين المتخصصين بالمجال الإداري المالي، العاملين في جهات ومؤسسات ودوائر وهيئات حكومة الإمارة.
الشارقة 24:

تنفذ دائرة الموارد البشرية بالشارقة، البرنامج التدريبي المالي "المحاسب الإداري المعتمد"، مستهدفة الموظفين المتخصصين بالمجال الإداري المالي، العاملين في جهات ومؤسسات ودوائر وهيئات حكومة الإمارة.

بدأت فعاليات البرنامج الذي يتضمن منهجًا علميًا وتدريبيًا متطورًا وسط حضور 33 مرشحًا من الموظفين والموظفات العاملين في مجال الإدارة المالية، بما في ذلك المحاسبون المسؤولون عن إعداد تقارير الإدارة والمديرين الماليين والمدققين المتخصصين في قطاع المالية، والماليين العاملين في القطاع الحكومي، والعاملين في قطاعات الاستثمار والبنوك.

ويستهدف التدريب الذي سيتم على 3 مراحل، إعداد المرشحين للحصول على (شهادة محاسب إداري دولي عربي معتمد)، وذلك بتأهيلهم من خلال المستويين الأول والثاني للحصول على أعلى المقومات في مجال المحاسبة الإدارية، وتمكينهم من تحليل البيانات المالية وفقاً لمعايير الإبلاغ المالي وإدارة المخاطر وزيادة المعرفة في مجالات متعددة بالإدارة، والمحاسبة المالية، ومحاسبة التكاليف، والاقتصاد والتمويل.

حيث ستسهم مستويات البرنامج في تعزيز الأداء الوظيفي بإدارات المالية، وترسيخ أسس المعرفة في كافة وظائفها ورفد المشاركين بالخبرات اللازمة لإدارة شؤون وظائفهم المالية بكفاءة عالية.

ويعتبر هذا البرنامج من برامج التقييم المتقدمة في المجالات المحاسبية الإدارية والمالية، حيث يركز بشكل واسع على حقول متنوعة تشمل محاسبة التكاليف، والتحليل المالي، والرقابة الداخلية، وتحليل القوائم، والإدارات المالية، والميزانية، والربحية، وقرارات الاستثمار، والمؤشرات المالية في عدة مجالات، والمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية.

ويأتي تنظيم هذا البرنامج في إطار منظومة البرامج المالية كجزء من جهود الدائرة المستمرة في مواكبة متطلبات الجهات لتغطية كافة احتياجات القطاع الحكومي، وتصميم برامج تدريبية تسهم بفاعلية في تعزيز الأداء وتحقيق أهداف ومتطلبات الأعمال بأعلى كفاءة ممكنة للارتقاء بالعمل الحكومي في إمارة الشارقة.



January 22, 2024 / 1:52 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.