جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكد أن بطولة العرب مستمرة

وزير الرياضة القطري: 1.2 مليون تذكرة تم بيعها في كأس آسيا 2023

23 يناير 2024 / 12:19 AM
صورة بعنوان: وزير الرياضة القطري: 1.2 مليون تذكرة تم بيعها في كأس آسيا 2023
download-img
أعلن الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب في دولة قطر، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا "قطر 2023"، أن مبيعات تذاكر البطولة بلغت حتى الآن 1.2 مليون تذكرة، كاشفاً عن أن بطولة العرب ستواصل استمرارها.
الشارقة 24:

كشف الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب في دولة قطر، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا "قطر 2023"، أن مبيعات تذاكر البطولة بلغت حتى الآن 1.2 مليون تذكرة، فيما شاهد المباريات حتى الآن 620 ألف متفرج.

وقال إن بطولة "كأس العرب" ستواصل استمرارها، وسيتم تنظيمها بحلة جديدة بالتعاون بين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والاتحاد العربي لكرة القدم، لكنها لن تكون العام الجاري، حيث سيشهد ديسمبر المقبل إقامة كأس الخليج العربي في دولة الكويت الشقيقة.

وأضاف: لست الشخص المخول للحديث عن هذه البطولة، رسمياً، لكني أؤكد أننا بصدد دراسة آلية المشاركة للإعلان عن تنظيمها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أنه وبعد النجاحات التي حققتها قطر من خلال احتضان العديد من البطولات العالمية والقارية، يبقى الحلم الأكبر استضافة الألعاب الأولمبية.

وقال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، في تصريحات صحفية الاثنين، إن الحضور الجماهيري في بطولة كأس آسيا 2023 فاق التوقعات، موضحاً أن هذا الإقبال الكبير لحضور المباريات يرجع إلى عدة عوامل أبرزها جاليات المنتخبات المشاركة في البطولة، لاسيما العربية منها، إضافة إلى أن حداثة ملاعب مونديال قطر 2022، جعلت الجمهور يتشوق لمتابعة المنافسات على ملاعب مميزة.

وأشار إلى أن سهولة المواصلات في دولة قطر، ووجود المترو، ساهما في نقل الآلاف من الأشخاص بسرعة كبيرة إلى المناطق المختلفة.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا "قطر 2023" أن تذاكر جميع مباريات منتخبي قطر، وفلسطين قد نفدت تماماً.

وفيما يتعلق بالفارق بين تنظيم مونديال 2022، وكأس آسيا قال وزير الرياضة القطري: "وضعنا نفس المعايير، ونفس الأشخاص الذين أشرفوا على سير عمليات كأس العالم للإشراف على تنظيم البطولة القارية".

وأشار وزير الرياضة القطري إلى أن منطقة الخليج ككل، أثبتت أنها تملك الإمكانيات لاستضافة أكبر الأحداث الرياضية، لافتاً في هذا الصدد إلى أن السعودية ستستضيف نهائيات كأس آسيا 2027، وكأس العالم 2034.
January 23, 2024 / 12:19 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.