جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بخماسية نظيفة

أرسنال يقسو على كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

20 يناير 2024 / 7:35 PM
صورة بعنوان: أرسنال يقسو على كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي
download-img
مزق أرسنال شباك ضيفه كريستال بالاس 5 /صفر، اليوم السبت، في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

اقتسم أرسنال وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتاً مع مانشستر سيتي وأستون فيلا، بفضل فوزه الساحق على ضيفه كريستال بالاس 5 /صفر اليوم السبت في المرحلة الحادية والعشرين.

وتقدم المدافع البرازيلي جابريل ماجاليس بهدف لأرسنال في الدقيقة 11، ثم جاء الهدف الثاني بنيران صديقة، وأحرزه الحارس دين هندرسون بالخطأ في مرماه في الدقيقة 37، ثم وقع البلجيكي لياندرو تروسارد الهدف الثالث في الدقيقة 59، وتبعه البرازيلي جابرييل مارتينيلي بتسجيل الهدفين الرابع والخامس في الثواني الأخيرة.

الفوز رفع رصيد أرسنال إلى 43 نقطة من 21 مباراة في المركز الثالث، متخلفاً بفارق الأهداف فقط عن مانشستر سيتي الوصيف الذي خاض 20 مباراة، ومتفوقاً بفارق الأهداف على أستون فيلا الذي خاض 21 مباراة، فيما توقف رصيد كريستال بالاس عند 21 نقطة في المركز الرابع عشر.

 وبعد مضي 11 دقيقة فقط من بداية المباراة، تقدم أرسنال بهدف عن طريق جابريل ماجاليس من ضربة رأس قوية مستغلا الضربة الركنية التي نفذها ديكلان رايس.

وبعد الهدف حصل أرسنال على دفعة معنوية قوية، واستبسل مهاجموه من أجل تسجيل الهدف الثاني، لكن جميع محاولات الفريق توقفت عند أقدام مدافعي كريستال بالاس.

ومرت أول نصف ساعة من المباراة وسط سيطرة شبه مطلقة من جانب أرسنال، في الوقت الذي ارتكن فيه كريستال بالاس إلى الدفاع لصد طوفان هجمات أصحاب الأرض.

وجاء الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 37 بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى نفذها بوكايو ساكا، ليسدد جابرييل برأسه من داخل منطقة الست ياردات، حيث ارتطمت الكرة بالحارس دين هندرسون وسكنت الشباك.

وكاد كريستال بالاس أن يرد بهدف في الثواني الأخيرة للشوط الأول حينما سدد جيفيرسون ليرما كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس ديفيد رايا أنقذ مرماه ببراعة.

وبعد مضي دقيقتين من بداية الشوط الثاني سدد ديكلان رايس لاعب أرسنال كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أمسك بها الحارس دين هيندرسون، ثم رد كريستال بالاس بتسديدة قوية عن طريق إيبيريتشي إيزي من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس ديفيد رايا وقف له بالمرصاد.

وجاءت الدقيقة 59 لتشهد الهدف الثالث لأرسنال بواسطة لياندرو تروسارد بعد هجمة مرتدة، حيث وصلت الكرة إلى جابرييل جيسوس الذي مرر إلى لياندرو تروسارد داخل منطقة الجزاء، ليفلت الأخير من الرقابة بشكل رائع ثم سدد كرة قوية سكنت منتصف المرمى.

وكاد كريستال بالاس أن يرد بهدف في الدقيقة 64 عبر ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء نفذها إيبيريتشي إيزي، لكن الحارس ديفيد رايا تصدى له ببراعة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة سجل جابرييل مارتنيللي الهدف الرابع لأرسنال عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وبعدها مباشرة أحرز الهدف الثاني له والخامس لفريقه عبر تسديدة أخرى من داخل منطقة الجزاء.
January 20, 2024 / 7:35 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.