جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بسبب هجماتها على الملاحة الدولية في البحر الأحمر

واشنطن تعيد إدراج جماعة الحوثي اليمنية على قائمة الإرهاب

18 يناير 2024 / 9:01 AM
صورة بعنوان: واشنطن تعيد إدراج جماعة الحوثي اليمنية على قائمة الإرهاب
download-img
وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يتحدث في منتدى دافواس
أعادت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، إدراج جماعة الحوثي اليمنية، على قائمة الكيانات الإرهابية، بسبب هجماتها المتكررة على الملاحة الدولية في البحر الأحمر، بينما تعهد الحوثيون على الفور بمواصلة هذه الهجمات.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، إعادة إدراج جماعة الحوثي اليمنية، على قائمة الكيانات الإرهابية، بسبب هجماتها المتكررة على الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وعقب القرار الأميركي، تعهد الحوثيون على الفور بمواصلة هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر.

وأوضح وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في بيان، تعلن وزارة الخارجية الأميركية اليوم تصنيف "أنصار الله" المعروفين باسم الحوثيين ككيان إرهابي عالمي مصنف تصنيفاً خاصاً، اعتباراً من 30 يوماً من اليوم.

وأضاف بلينكن، يجب محاسبة الحوثيين على أفعالهم، لكن يجب ألا يكون ذلك على حساب المدنيين اليمنيين.

وتابع الوزير الأميركي، خلال فترة الـ30 يوماً، ستجري الحكومة الأميركية تواصلاً قوياً مع أصحاب المصلحة ومقدمي المساعدات والشركاء الذين يلعبون دوراً حاسماً في تسهيل المساعدات الإنسانية والاستيراد التجاري للسلع الحيوية في اليمن.

من جهته، أوضح مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جايك ساليفان، أن التصنيف أداة مهمة لعرقلة التمويل "الإرهابي" للحوثيين وزيادة تقييد وصولهم إلى الأسواق المالية ومحاسبتهم على أفعالهم.

وأضاف ساليفان في بيان، إذ أوقف الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، ستعيد الولايات المتحدة تقييم هذا التصنيف على الفور.

غير أن جماعة الحوثي، أكدت أنها لن توقف هجماتها، وأوضحت على لسان المتحدث باسمها محمد عبد السلام، أنها لن تتراجع عن استهداف السفن في البحر الأحمر، مضيفاً أن الحوثيين سيردون على أي ضربات جديدة تشنها الولايات المتحدة أو بريطانيا على اليمن.
January 18, 2024 / 9:01 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.