جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
إلغاء 570 رحلة جوية من أصل 1047 بمطار فرانكفورت

تساقط كثيف للثلوج في ألمانيا يعرقل حركة الطيران والقطارات

17 يناير 2024 / 10:14 PM
أدت التحذيرات بشأن الطقس، إلى إلغاء 570 رحلة جوية من أصل 1047 مقررة، اليوم الأربعاء، في مطار فرانكفورت الألماني، مع استعداد البلاد لتساقط الثلوج بغزارة ولأمطار جليدية، بينما حذر مطار ميونيخ، من تعطل رحلات بسبب سوء الأحوال الجوية جراء المنخفض "غيرترود"، الذي سيضرب جنوب غرب البلاد ووسطها، في وقت أعلنت فيه شركة السكك الحديدية الوطنية، عن تأخيرات وإلغاءات في شبكتها، تزامناً مع إغلاق مئات المدارس أبوابها.
الشارقة 24 – أ ف ب:

تسببت التحذيرات بشأن الطقس، بإلغاء مئات الرحلات الجوية، اليوم الأربعاء، في مطار فرانكفورت، أكثر مطارات ألمانيا ازدحاماً، مع استعداد البلاد لتساقط الثلوج بغزارة ولأمطار جليدية.

وأوضحت متحدثة باسم مطار فرانكفورت، أنه تم إلغاء 570 رحلة من أصل 1047 رحلة جوية مقررة، فيما تستعد العاصمة التجارية لألمانيا، لظروف مناخية قاسية.

وبحلول الساعات الأولى من فترة بعد الظهر، كانت جميع الرحلات المغادرة قد أُلغيت من الجدول، إثر بدء تساقط الأمطار الجليدية، علماً بأن هبوط الطائرات لا يزال ممكناً، بحسب متحدث، ولم تتضح على الفور الفترة التي سيستمر فيها توقف الرحلات.

كما حذر مطار ميونيخ، صباح الأربعاء، من تعطل رحلات بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث تم إلغاء 250 رحلة من أصل 650 رحلة مقررة.

ونصحت شركة الطيران الوطنية لوفتهانزا، الركاب بالتأكد من أن رحلاتهم لا تزال مبرمجة قبل الانطلاق إلى المطارات.

ويتوقع أن تصاحب المنخفض الجوي "غيرترود"، الذي سيضرب جنوب غرب المانيا ووسطها ثلوج قد تصل سماكتها إلى 40 سنتيمتراً، وظروف طرق جليدية خاصة في ولاية بادن فورتمبيرغ.

وأفادت شرطة الولاية هناك، عن "تراكم للحوادث" على الطرق القريبة من بادن بادن، بينما أعلنت شركة السكك الحديدية الوطنية "دويتشه بان"، أنها تبطئ حركة قطاراتها العالية السرعة بسبب الظروف الصعبة.

وحذرت الشركة، من تأخيرات وإلغاءات في شبكتها الإقليمية وذات المسافات الطويلة، خاصة بين مدينتي كولونيا وفرانكفورت بغرب البلاد.

واستعد رجال الإطفاء وغيرهم من الأجهزة في راينلاند بالاتينات بجنوب غرب البلاد، لسلسلة من حوادث الطرق وحالات الطوارئ الأخرى من خلال استدعاء المزيد من الموظفين والمركبات، وحضوا سائقي السيارات على عدم سلوك الطرق إلا للضرورة القصوى.

وفي أجزاء كبيرة من ولاية بافاريا، أكبر ولايات ألمانيا، أُغلقت المدارس تحسباً لظروف الشتاء الخطيرة.
January 17, 2024 / 10:14 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.